المقالات

 فقيدة قلبي جدتي

 

بقلم الكاتبة : خلود الأسمري

كثيرون الذين عاشو علي هذه الحياه دون ترك أثر ثم انتقلوا إلى طاعة الله عزوجل كنتِ من تركتِ الأثر الطيب بسمعتك، الطيبه بين عائلتك وبين الناس فكل من ذكر اسمك لم يذكرك إلا بكل خير تركتِ سمعة طيبه بلغت الآفاق..

هؤلاء هم العظماء الذين يتركون الأثر الطيب بين الناس بحسن القيم وحسن التعامل ، أحترت كيف ومن أين أبدء واكتب عن ألم رحيلك..؟! فقيدة قلبي جدتي الغاليه (نوره الشهري) ، إنه ليحزنني فراقك يامن تربيت على يديك أفضل تربيه واكتسبت منك أفضل الخصال وأعظمها… لم تكوني جدتي بل أمي التي عشت في بيتها وربتني حتي وصلت للصف الخامس الابتدائي ، لست معترضه ع قضاء الله وقدره ولكن حرقة الفراق تسكنني ولا تفارقني أبداً .

سرتي إلى ربك راضيه مرضيه أن شاء الله ، عندما تلقيت ببالغ الاسي والحزن نبأ وفاتك ، فالموت قدر محتوم وأمر لا مفر منه وسيفا مسلولا على رقابنا جميعا وليس هناك من سيستثنى من البشر من هذا الأمر .

فالحمدلله على ما أصابنا ، كان من أصعب وأشد الموقف مررت به في حياتي فقدت قطعة من قلبي ، جلست مع نفسي اسألها هل انا في حلم أم علم ، أدرت شريط الذكريات فتوقف بي لحظات تذكرت أن البيت أصبح خاليا خاويا بهجته أصبحت مشلوله ، ليس لها طعم أو لون ، كنتِ آخر عظماء كبار العائلة غادرتي عرشك العائلي .

غادرتي الكرسي الذي كان يلم جميع العائله كان الجميع يجلس حوله كنتي تجمعينا جميعا من حولك ، تبادرين بالسوال عن الجميع الصغير والكبير ..؟! كنا ننشغل بمشاغل الحياه أين أولادي أين أبنتي وأولادها وبناتها

لماذا لم يأتوو عطلة هذا الأسبوع لنلتم بلمة الويكند العائلي ، لم نكن نعلم أن الوقت كان يجري ليقرب الاجل الرباني ، الآن من يسأل عنا ومن يجمع شملنا حوله بكل حب وشغف حب الجد لحفيده أكثر من حبه لأبنائه ..

أنه من أصعب المواقف الفراق غصة بالقلب فماذا عساي أقول او أسطر عن قطعة عن قلبي ، رحلت وللأبد فقيدة قلبي جدتي.. (نوره) ، لم أكن أعلم أنه آخر يوم أراكي فيه في غرفة العزل ، كانت لحظات مؤلمة، عندما أراكي تحت التنفس الصناعي تتألمين وليس بيدي شئ لأقدمه لك إلا الدعاء ، رحلتي.. ياصاحبة القلب الطيب والنيه الصادقة، رحمك الله ياجدتي رحمه واسعه وأسكنك فسيح جناته .

 

مقالات ذات صلة

إغلاق