فن وثقافةفنون

البحرينية نسرين ناصر وعودتها القوية للفن من جديد

 

كتب / ماهر طلعت عبدالعزيز – المنامة

فنانة تشكيلية عضو بجمعية البحرين للفن المعاصر وحاصلة على شهادة بكالريوس تربية فنية من دولة الكويت لها العديد من المشاركات في المعارض المحلية والخارجية.

بالرغم أنها مرت بفترة انقطاع عن الفن لمدة عشر سنوات بسبب ظروف الحياة وضغوط العمل لكنها عادت من جديد بشغف أكبر للفن التشكيلي من خلال لوحاتها التي طوعت فيها الحرف العربي كاداة للتشكيل الفني بحرفية ومهارة وقدرة ابداعية في التلوين ساهمت في بناء اللوحة بالإضافة الي مهارتها في الحفر علي الخشب من خلال لوحتها الجميلة ( اسماء الله الحسني ) وبالخط والزخرفة والكولاج استطاعت ايضا رسم واحدة من اجمل لوحاتها ( الفتاة ) في انسيابية للحركة وتطويع لأدواتها.

شاركت في المعرض السنوي لجمعية البحرين للفن المعاصر ٢٠١٩ شاركت على المستوى الدولي في ملتقى العقبة الدولي للفنون الاسلامية مع نخبة من عمالقة الخط والزخرفة والفنون الاسلامية.

بالنسبة لي أجد الرسم مرفأ جميل لراحة البال والاسترخاء ومهرب من جميع ضغوط الحياة ومشاكلها كما انه وسيلة لإعلاء قيمة الإحساس بالجمال.

تفضل نسرين رسم الشخوص في لوحاتها وخصوصاً الشخوص النسائية واعتبر المرأة موضوع خصب وغني يشمل كل المشاعر والاحاسيس بتنوعها وتناقضها وتعتبر كرمز للأمومة والانوثة والوطن والقوة والضعف
ومن ناحية اخرى تتمكن الفنانة في مجال الزخرفة والخط العربي وتشكيله أيضاً .

نظرتها للمرأة البحرينية في الفن التشكيلي
للمرأة البحرينية دور قوي ومبهر على الساعة التشكيلية
وقد كانت حاضرة دائماً من البدايات .

وأثبتت تفوقها على المستوى المحلي والعالمي حيث برزت أسماء تشكيليات بحرينيات نفخر بهم في مسابقات وملتقيات ومعارض عالمية.

مقالات ذات صلة

إغلاق