المناسبات

تكوين القادة وشركاء النجاح يزفون خمسين قائدة في القطاع الثالث

برعاية سمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود حرم سمو أمير منطقة الرياض حفظهما الله

 

منال الغلث /الرياض

يحتفي مركز تكوين القادة وشركاء النجاح “لمبادرة ركين للتمكين القيادي النسائي” مؤسسة السبيعي الخيرية ومركز الملك سلمان الاجتماعي وبرعاية كريمة من سمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود حرم سمو أمير منطقة الرياض حفظهما الله، بتخريج منسوبات مبادرة ركين لتمكين القيادات النسائية التنفيذية في القطاع الثالث التطوعي والخيري، لبناء قدراتهن القيادية لتطوير المنشآت الخيرية باتجاه تحقيق الأهداف الاستراتيجية الخاصة بالمنشأة بما يطور ويزيد إنتاجيتها ، تحقيقاً لرؤية 2030 في رفع الناتج المحلي من القطاع الثالث، بما ينعكس دوره لتحسين وجودة حياة كل من يستفيد من الخدمات المجتمعية المقدمة من هذه الجمعيات.
وقال وصف عبدالرحمن الشتوي مستشار المشروع ومدرب القيادة فيه ” مشروع ركين لتنمية القيادات النسائية .. قصة جمال في الهدف والمعنى والمحتوى والأثر.
من خلال مركز تكوين القادة بقيادته وفريق عمله ومستشارية وشركائه صنعوا انجازا فريداً بتخريج الدفعة الأولى من مشروع ركين (50 قائدة) سعودية منتسبة (29) منشأة اجتماعية تطوعية يشكلن اللبنة الأولى والتي ستتبعها لبنات كثيرة بإذن الله تعالى.
تشرفت بكل حب وفخر أن أكون أحد المستشارين في “ركين” فقد ساهمت في البناء العلمي ثم في التدريب والاستشارات ثم في قياس الأثر.
وجدت اهتماماً كبيراً من (قائدات ركين) في الحضور والمشاركة حيث بلغت نسبة الحضور الاجمالية للمشروع (95% ) رغم كل التحديات التي واجهت القائدات لكنهن مضين بكل جد واجتهاد في التعلم واكتساب المهارات وتطوير السلوكيات القيادية لأجل خدمة وتنمية المجتمع”
وأثنت البروفيسور نورة المبارك وقالت ” المرأة السعودية تعيش اليوم مرحلة ذهبية في الانجاز وتحقيق النتائج العملية على أرض الواقع من خلال توليها مسؤولية القرار في مختلف الأصعدة وجميع القطاعات لا سيما القطاع التطوعي الذي زخر بكم هائل من إنجازاتها في كثير من مرتكزات العمل التنموي الانساني والخيري في مملكة الخير والتنمية. ونحن اليوم في احتفالية وطنية مباركة نخرٍج للوطن قيادات نسائية بكفاءة وفاعلية ليسهمن بدورهن في تحسين مخرجات ونتائج الخدمات التطوعية ما سينعكس على تجويد حياة الكثير من الأسر المستفيدة وبالتالي سيحقق رفاهية وتنمية حقيقية للمجتمعات سعياً منا جميعاً لتحقيق أهداف واستراتيجيات وطننا الغالي مع قيادتنا الرشيدة خادم الحرمين الملك سلمان حفظه الله وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان .
وقالت د. نوره بنت عبدالله بن عدوان نهنئ مركز تكوين القاده بتخريج كوكبة من القيادات الشابه في إدارة مؤسسات المجال الخيري حيث تأتي كمخرج لمبادرة ركين للتمكين القيادي التي تميزت بتحكيم معايير الجودة و بناء محتوى علمي ومهاري محلي يتكامل مع قيمنا الراسخة؛ تحقيقاً لرؤية المملكة التي تركز على الاستثمار في الشباب و رفع مستوى تأهيلهم للمراكز القيادية ورفع قدرتهم على المشاركة التنموية.
وقد صرحت الرئيس التنفيذي لمركز تكوين القادة أ.نسرين عبدالقادر الرديني أن هذه المبادرة تعد الأولى من نوعها لاهتمامها بالتدريب النوعي الموجه للقيادات النسائية التنفيذية والصف الثاني في القطاع الخيري، وما تحقق منها من تعميق العلاقات والتشبيك الذي نتج عنه بين القائدات والمنشآت الخيرية والتعاون في تقديم المبادرات التنموية، وتصميم 47 مشروع تنموي يخدم المنشآت الخيرية، والأهم بنقل المعارف والخبرات القيادية من خلال التعايش مع القيادات الوطنية مستشارات المشروع وإلهام القائدات على العمل الدؤوب لتطوير أعمالهم بما يجعله يتواءم مع رؤية 2030 والتي تحقق أهدافنا الوطنية.
ونقدم شكرنا وتقديرنا العظيم لسمو الأميرة نورة بنت محمد رعايتها واهتمامها بمبادرة ركين لتمكين القيادات النسائية في القطاع الثالث التطوعي والخيري وهذا ما عهدناه عليها وهي رائدة في العمل التنموي والخيري وسباقة إليه لتمثل قدوة نسائية وأنموذجاً فرياً في العناية بالعمل الخيري وتطويره وتمكين القيادات النسائية في مجاله.

مقالات ذات صلة

إغلاق