فن وثقافة

“أدبي جدة” يحتفل باليوم العالمي للشعر.. وبمرور 10 أعوام على تأسيس منتدى عبقر الشعري .

 

جدة
يحتفي منتدى عبقر الشعري بالنادي الأدبي الثقافي بجدة باليوم العالمي للشعر مساء الثلاثاء القادم بإقامة أمسية شعرية، يشارك فيها كوكبة من الشعراء والشاعرات بمنطقة مكة المكرمة ، يمثلون مدارس شعرية متنوعة. كما يحتفل النادي بمرور عشر سنوات على تأسيس منتدى عبقر الشعري.

وتأتي هذه الاحتفالية بهدف دعم التنوع الشعري والحركة الشعرية، وإحياء العلاقة بين الشعر والفنون الأدبية الأخرى، إيماناً بأهمية الشعر ودوره في تنوير المجتمع. ويصاحب الأمسية معرض تشكيلي مصغر للجنة الفنون البصرية بالنادي تحت إشراف أ : خيرالله بن زربان. مع مشاركة موسيقية يقدمها الفنان : حسن الزهراني . و كذلك معرض مصغر للكتاب مع توقيعات لبعض الشعراء على دواوينهم .

وقال الشاعر عبدالعزيز بن حمود الشريف رئيس منتدى عبقر الشعري بمناسبة احتفال النادي بمرور عشر أعوام على تأسيس منتدى عبقر الشعري
مضى على تأسيس المنتدى عشره أعوام. حرصنا أنا وفريق العمل على تقديم مشهد ثقافي جاد لمدينة “جدة”، حيث الحياة والناس والتاريخ والتراث والسياحة والمواسم الثقافية، وتمثل بوابة مهمة للمملكة العربية السعودية، كرسالة تمد جسور التواصل الشعري سواء بالداخل أو على امتداد الوطن العربي.إ وقال تم استضافة أكثر من 200 شاعراً وشاعرة من كافة مناطق المملكة والعالم العربي على مدى عشرة أعوام مضت وإطلاق عدد من البرامج والفعليات عبر قناة منتدى عبقر الشعري التي تحظى بمتابعة كبيرة من المثقفين بالداخل والخارج بالإضافة إلى قراءات نقدية لعدد من النقاد والأدباء.

وبين الشريف أن المنتدى انطلقت منه كل الأصوات الشعرية الشابة دون إغفال الأسماء ذات التجربة العميقة والمميزة في مشهدنا الثقافي مما كان له الأثر الواضح على مخرجات منتدى “عبقر الشعري” وعلى مدار السنوات العشر الماضية حيث أصبح منبراً للجميع دون تميز أو انحياز إلا للفن والإبداع.

من جهته، وجّه رئيس النادي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي الدعوة لجميع المثقفين والمثقفات للاحتفاء بالشعر بوصفه رسالة وجدانية وقيمية في يومه العالمي.
متمنياً من المهتمين بالشعر الحضور والمشاركة في هذه الإحتفالية الشعرية .

 

مقالات ذات صلة

إغلاق