فن وثقافة

عروض مذهلة لمسابقة ( مصممين الأزياء في عمر الزهور )

 بتنظيم مصممة الأزياء مها الشامي وريموش وتشريف عمر السقاف :

 

 

جدة – ماهر عبدالوهاب

مسابقة فريدة من نوعها لأجمل مصممين الأزياء في عمر الزهور أستضافتها مدينة جدة عروس البحر الأحمر والتي نظمتها المصممة القديرة المعروفة الأستاذة ”مها الشامي ” بالتعاون مع مركز  ريادة الإبداع بإشراف الأستاذة هدى الشهيب وذلك مساء الخميس المنصرم 17 / مارس 2022 بمركز أدهم للفنون .

وعن المسابقة تحدث بداية” سعادة الأستاذ عمر بن محمد السقاف عضو مجلس ادارة جمعية الأزياء مشرا” الى جمالية عرض أزياء الأطفال الصغار والجهود الكبيرة التي بذلتهاالمصممة القديرة الأستاذة مها الشامي في نجاح هذا العرض الرائع وبدورها أوضحت ”المصممة مها الشامي ” :  هو حلم أردت ان يرى النور من خلال هؤلاء الأطفال في عمر الزهور ( 9 سنوات – 15 سنة ) , لذلك حرصت على إقامة الدورات لهم ليبدعوا في الرسم و التصميم والتنفيذ .

وتابعت : في كل مره اسأل المصمم الصغير عن ابداعه , من اين اكتسبه , وكيف اتقنه بهذه الإحترافية العاليه , وان اخطأ في الرسم اوجهه واصحح تصميمه . لذلك لم اجد أي صعوبة في اختيار الرابحين الثلاثة ( دارين – عبدالعزيز – لانا ) .

تضمن الحفل الختامي للمسابقة عدد من الفقرات المتنوعة كان من ابرزها :

كلمة للمصممة مها الشامي

كلمة ترحيبية بالحضور

عرض مرئي عن المصممين وابداعاتهم خلف الكواليس

ابيات شعرية من وحي المناسبة ألقاها الشاعر ماجد الرميح

مرور مميز على السجادة الحمراء امام الحضور ولجنة التحكيم ( للعارضات والمصممين )

عرض مميز لمجموعة تصاميم خاصة بالمصممة مها الشامي

وبعد اجتماع اللجنة المكونة من مصممة الأزياء وخبيرة المظهر ريم القرني ( ريموش ) , ورجل الاعمال عبدالعزيز العليان , والمصممة مها الشامي تم اعلان النتائج التي جاءت كالتالي :

المركز الثالث : المصممة دارين

المركز الثاني : المصمم عبدالعزيز

المركز الأول : المصممه لانا

ومن ناحيتها نوهت مصممة الأزياء وخبيرة المظهر الأستاذة ريم القرني ( ريموش ) قائلة” :  رأيت الفن والابداع والموهبة , وكل مصمم اخذ ما يستحقه اليوم بجدارة ,ومقدمة” شكرها الجزيل للمصممة المبدعة مها الشامي على جهودها الكبيرة في انجاح هذا الفاشن شو الخاص بفئة الأطفال بعمر الزهور  ومن جانبه تحدث ( العليان ) قائلاً : ذهلت عندما رأيت هؤلاء الصغار يقومون بالرسم والتصميم والتنفيذ تحت اشراف المصممة مها الشامي التي حرصت على توجيههم وتصحيح اخطائهم لتبرز ما بداخلهم من إحساس ونظرة إيجابية للحياة , لذلك اجد بأن النتيجة كانت مرضية للجميع .
واختتم الشاعر ماجد الرميح : لأول مره اتواجد في مسابقة عن تصميم الأزياء , رأيت الابداع والتميز لذلك اشكر المصممة مها الشامي على الدعوة , وحسن الاستضافة والاستقبال .

خلف الكواليس :

المصممة لانا : رسمت تصميم الفستان في يوم واحد بعد مشاهدة مواقع خاصة بعروض الأزياء , واضفت لمساتي الساحرة على الفستان ليظهر بمظهر راقي وجميل ولافت للحضور ولجنة التحكيم .

 

مقالات ذات صلة

إغلاق