المحليات

تعليم الشرقية يدرب 37 مشرفة على “الإشراف التربوي المعاصر”

 

 

الدمام- نجاة الغامدي

نفذت إدارة الإشراف التربوي بتعليم الشرقية – بنات ورشة تدريبية تحت عنوان ( الإشراف التربوي المعاصر ) والذي استهدف عدد (37 ) مشرفة تربوية من مختلف مكاتب التعليم لتدريبهن على البرنامج الداعم للتعلم مما يساهم في تطبيق الممارسات الإشرافية في نماذج حديثة ويحسن البيئة التعليمية بجميع أبعادها وعناصرها.
وقالت مديرة إدارة الإشراف التربوي ،هيفاء بنت خميس، ” إننا لا نعتبر المرحلة الحالية من الإشراف هي مرحلة إشراف إلكتروني , إنما نحن الآن نمتلك أدوات تساعد المشرف في تطوير عمله الإشرافي كمنصة مدرستي وغيرها من الأدوات الإلكترونية الأخرى ” .
وأكدت على أهمية الدور الإشرافي في دعم ومساندة المعلمة فيما يستجد من مهام مسندة ووفق المتغيرات مما يساهم في رفع مستوى الخبرة الإشرافية لدى المعلمة ليكون متوازن ويحقق التميز في إداء عمله.
و أشارت لأهمية وضوح الإجراءات الموجهة للمعلمة لتمكينها وبشكل فاعل من مواجهة الكثير من التحديات وعلى وجه الخصوص في هذة المرحلة التي يمر فيها التعليم بأنواع مختلفة كالتعليم المتزامن والتعليم المدمج .
بدورها قالت المدربة ورئيسة قسم الرياضيات بإدارة الإشراف التربوي منيرة الجلعود ،أن البرنامج يركز على أثر الإشراف في رفع مستوى الطلبة من خلال التحصيل الدراسي والمهارات الحياتية ومن خلال الأمور العامة في البيئة المدرسية كما تركز من خلال هذة الورشة على ماذا يقدم المشرف التربوي للمعلم وللميدان كبيئة مدرسية وطالب.
وأضافت أن الأنواع والأساليب الإشرافية أصبحت بما يتوائم مع مستجدات العملية التعليمية والعمل الإشرافي خلال التعليم عن بعد و التعليم المدمج مشيرة إلى أن الإدارة تمكنت من تحقيق ثلاثة أهداف من هذة الورشة والتي تُختتم نتائجها بمخرجات تظهر كاملة في نهاية العام الدراسي
واختتمت الورشة التي امتدت ليومين تخللتها جلسات تدريبية والعديد من الأنشطة التطبيقية المتنوعة بعدد من التوصيات كان من بينها تحقيق المخرج الحقيقي للعملية الإشرافية والمتمثل في : معلمات تطورت كفاياتهم للأفضل , استخدام فعال لجميع الإمكانات المادية والبشرية والبيئة المدرسية إضافة لطلبة إنجازهم التعليمي أعلى من ذي قبل.

مقالات ذات صلة

إغلاق