المحليات

 انطلاق مسابقة وزير الرياضة المركزية للقرآن الكريم والحديث الشريف اليوم في رحاب المسجد النبوي الشريف

بمشاركة 64 شابًا من مختلف مناطق بالمملكة

 

المدينة المنورة ـ عبدالرحمن الخياط

انطلقت اليوم مسابقة وزير الرياضة المركزية للقرآن الكريم والحديث الشريف للشباب في رحاب المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، المسابقة والتي تنظمها وزارة الرياضة ، ممثلة بوكالة شؤون الرياضة والشباب – الإدارة العامة للهيئات الشبابية، خلال الفترة من 23 إلى 28 محرم 1443هـ، بمشاركة 64 شابًا من جميع مكاتب الوزارة في مختلف مناطق المملكة .

يذكر أن المسابقة والتي تنظمها وزارة الرياضة ويشرف عليها الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن المسعد وكيل وزارة الرياضة لشؤون الرياضة والشباب تهدف إلى العناية بكتاب الله الكريم، وسنة نبيه ـ صلى الله عليه وسلم، وحث الشباب على تلاوة وحفظ القرآن الكريم وتدبر معانيه وأحكامه.

وتهدف أيضا إلى إذكاء روح التنافس الشريف بين الشباب واستثمار أوقاتهم فيما ينفعهم، وتوطيد أواصر الإخوة بين الشباب من مختلف مناطق بلادنا الحبيبة.
كما تستهدف المسابقة ثلاث فئات عمرية الأولى: من سن 21 الي 25 , والثانية من سن 16 الى 21 , والثالثة من 11 الى 16 سنة ). وتتضمن المسابقة قسمين:

1. “القرآن الكريم” ويحتوي على ثلاثة أفرع: الأول، يطلب من المتسابقين حفظ وتجويد خمسة عشر جزءًا من القرآن الكريم. والثاني، يتنافس المتسابقون على حفظ وتجويد عشرة أجزاء من القرآن الكريم. والفرع الثالث والأخير، يطلب من المتسابقين حفظ وتجويد خمسة أجزاء من القرآن الكريم.

2. “السنة النبوية الشريفة”، ويتضمن ثلاثة فروع: الأول، يطلب من المتسابقين تحضير وقراءة 70 حديثًا من باب: “فضل الذكر والحث عليه، إلى باب فضل الدعاء بظهر الغيب”. أما الفرع الثاني فيطلب من المتسابقين تحضير وقراءة 50 بابًا عن “فضل السلام والأمر بإفشائه، إلى باب عيادة المريض”. والثالث، يطلب من المتسابقين تحضير وقراءة 30 حديثًا من “باب فضل قراءة القرآن الكريم، إلى باب فضل الاجتماع على القراءة”.

مقالات ذات صلة

إغلاق