المحليات
أخر الأخبار

وفاة ثلاثيني إثر سقوطه بإحدى حفريات مشاريع محافظة أبوعريش

أبوعريش – حسن عباس

التهمت أحد الحفريات التابعة لأحد شركات الصرف الصحي بمحافظة أبوعريش ، مواطن ثلاثيني بحي القدس شارع عثمان بن عفان مما أدى إلى وفاته رحمه الله .

وفي التفاصيل تحدث أحد أهالي الحي س/ع. من تذمرهم من سوء الحماية ووقاية المارة من خطر أعمال الحفريات في الطرق العامة، والتي يغفل فيها المقاولون المسئولون عن تنفيذها بوضع الحواجز الخرسانية ووسائل التنبيه ، مما جعل هذه الحفريات في حي القدس وبقية الأحياء في محافظة أبو عريش تشكل هاجساً لعابري الطريق، بعد سقوط سيارات، وسائرين بالأقدام كان آخرها رجل ثلاثيني سقط صباح أمس داخل أحد الحفريات العميقة التي لا نعلم سر تركها مكشوفه حتى الآن مفارقا الحياة ، و كان قدره أن يلقى حتفه بين أحضان أنابيب ماء ، أو أسلاك كهرباء .

وأكد السيد خ / م بأن شارع عثمان بن عفان يوجد به حفريات و تقاطع خطر بمنتصفه ، عند مدرسة عبدالعزيز بن باز، تسبب في الكثير من الحوادث والوفيات .

وأضاف : على أن التذمر من الحفريات ، يأتي من غياب التنسيق بين الجهات الخدمية، التي تعمل الحفريات؛ مما جعل بعض الشوارع خاضعة لأعمال الحفريات شهوراً طويلة، مشيراً إلى أن عدم وضع وسائل السلامة الكافية حولها يعّد من أبرز الأخطاء القاتلة، مطالباً بتكثيف تلك الوسائل، إلى جانب إنارة المنطقة المحاذية للحفريات، ووضع الاشارات التحذيرية قبل مسافة كافية لما لها من أضرار على الساكنين .

من جانبه قال المواطن ر /ع اننا مللنا من كثرة الشكاوى التي نرفعها لحل هذه الأزمة نظرا لما تقوم به بعض الشركات من رداءة في العمل والصيانة لهذه الشوارع لأنه ما ان تختفي هذه الحفر حتى تظهر لنا مرة أخرى بشكل اوسع وأخطر.. وأذكر انني رأيت احدى السيارات وهي عالقة في إحدى الحفر مما تسبب باضرار كبيرة للسيارة وصاحبها فتخيل ما تحمله لنا هذه الحفر من مشاكل كثيرة وكبيرة في نفس الوقت .

وناشد أهالي حي القدس بمحافظة أبوعريش عبر صحيفة ” الوطن الآن ” سمو أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز بتوجيه الجهات المختصة لإيجاد حلول عاجلة قبل تكرر تلك الأحداث الماساوية وإنهاء تلك المعاناة .

مقالات ذات صلة

إغلاق