المحليات

الفنان الشاب وافي في حوار خاص لصحيفة الوطن

الوطن/ فهد العوذلي

في البداية نرحب بك عبر صحيفة الوطن و نود معرفة البطاقة الشخصية للفنان والملحن وافي ؟

الاسم: وافي
مطرب وملحن سعودي
من منطقة الحجاز من قرية بجوار المدينة المنورة

هل كان الفن بالنسبة لكم هواية أم تأثراً بأحدٍ ما ؟

الفن بالنسبة لي لطالما كان حب وعشق منذو المرحله الأبتدائيه ولم يكن تأثراً بأحد تحديداً، ولكني كنت مطلع ومتابع لروائع نخبة من الفنانين عربياً وعالمياً وكانوا مثالاً يحتذئ به.

من هم قدوة الفنان والملحن وافي في الفن ؟

قدوتي في الفن هم من سبقوني في تأسيس مدارس فنية سعودية وعربية وعالميه: كهرم الحجاز الموسيقار الدكتور جميل محمود والموسيقار الدكتور عبادي الجوهر وطلال مداح ومحمد عبده وعربياً القيصر كاظم الساهر وملحم بركات وعالمياً بيتهوفن وموتزارت وغيرهم

من الذي كان سبباً في دخولك للوسط الفني؟

في البدايه لم اكن مهتماً في الدخول للوسط الفني، فكنت مكتفي بالعزف والغناء لمن حولي فقط ولكن التشجيع الذي حظيت به من معارفي وأصدقائي وردود الفعل المبهجة والمفرحة التي حظيت بها بعد كل جلسة طرب او حفله خاصه كنت احظرها كانت دافع قوي لم استطع تجاهله فكانت الجملة التي ترددت منهم لي (لابد ان تظهر وتُسمع)

ماأهم أعمال الفنان والملحن وافي وكان له الأثر في مسيرته الفنية ؟
اول عمل وثقته في موقع التواصل الأجتماعي(اليوتيوب) بأسم لبيه من كلمات اخي الشاعر مشعل البحر ومن ألحاني وغنائي. فقد لاقئ إعجاب من الكثير آن ذاك.
بعد ذاك قمت بتلحين عمل احلام وشموع وعمل في ذمتك وجميعها من كلمات الشاعر محمد شويط وعمل في سكون من كلمات الأستاذ مروان عارف وجميعهم لاقوا اهتمام ورضا المستمعين وكان لهم تأثير في مشواري الفني.

حدثنا بشكل وجيز عن مسيرة الفنان والملحن وافي؟
مسيرتي الفنيه رسمياً بدأت من كندا اثناء دراستي هناك حيث انني بدأت المشاركة في عدة محافل منها دولية ومحلية وايضاً انطلقت في بث محتواي الموسيقي عبر مواقع التواصل الأجتماعي. واستمرت بعد ان عدت للوطن في عام ٢٠١٨ ومنذو ٢٠١٩حتئ الآن اصدرت خمسة اعمال رسمية.

ماهي آخر أعمالك الفنية ؟
يامرايم
امانه
غمض عيونك
سجاني

من هم الشعراء الذين قمت بالتعاون معهم وما هي تلك الأعمال ؟

تعاملت مع شعراء كثر ومن ابرزهم:

شقيقي الشاعر مشعل البحر:
لبيه
جرح السنين
نسمة انفاسك
مجداف وبحر

الشاعر محمد شويط:
احلام وشموع
في ذمتك

الشاعر مروان عارف:
في سكون
ماابي الا عيونك

الشاعر سامي الدحيلان:
يامرايم

الشاعر فيصل الكناني:
عدة وجوه
هام السحايب

الشاعر احمد المزيد:
ياعنيده

الشاعر خلف بن صلال:
حبيب الروح

الشاعر عبدالإله دشيشه:
امانه
صدفة انتي
انت جبار
وداع
ضاع مني الكلام
ياملك ابن الملك

الشاعر عبدالرحيم جميل محمود:
غمض عيونك
سجاني

الشاعر عبدالله عامر:
احب اللي

الشاعر عبدالكريم العلوي:
وجه الصباح
شاللي جابك

مااهم المهرجانات التي شاركت بها ؟
اليوم العالمي في جامعة انهار طومسون في كندا. الأعياد الأسلاميه والوطنية السعودية في جامعة UBC في فانكوفر والأندية السعودية.
حفل تدشين لشركة عطورات في برج المملكة في الرياض. درة القصيم. حفلات خاصة وصوالين فنية في المملكة.

بدأ الفنان وافي التلحين منذ الصغر حدثنا عن هذه التجربه ؟
بدأت التلحين في مرحلة المتوسط الدراسية وعلئ مر السنين طورت إمكانياتي في التلحين وفي العزف عبر السماع لمختلف الثقافات الموسيقية العربية والغربية واللاتينية والأفريقية وغيرها لأكتسب المعرفه في التطوير والتنوع اللحني والموسيقي.

كلمة أخيرة في نهاية هذا اللقاء تود أن تقولها ؟

شكراً لصحيفة الوطن لأهتمامها بالفن وتسليط الضوء علئ الفنانين الصاعدين ودورهم الحثيث في إظهار المواهب وإعطاء الفرصه لهم لتعريف عن انفسهم وعن محتواهم الفني. وأشكر خصيصاً أخي الأعلامي فهد العوذلي لأتاحة الفرصة لي عبر مجلتكم الكريمة وحرصه الدائم لأبراز الفن السعودي عبر المواهب الصاعدة ليستمر الأبداع الفني السعودي دائماً.
كما أحب ان اشكر قيادتنا الرشيدة تحت ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لدعمها اللآمحدود في جميع المجالات وخصوصاً دعمها للفن السعودي العظيم والفنانين حتئ تستمر هذه الرسالة الراقية والسامية

 

مقالات ذات صلة

إغلاق