المقالات

*طمأنينة النجاح سعودية *

منذ بداية تفشي وانتشار فيروس كورونا أطلقت حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده العديد من القرارات واتخذت عدد من الاحترازات والتدابير الوقائية وكلها تهدف لبعث الطمأنينة والمحافظة على الإنسان فوق ثرى هذه الأرض بعيدًا عن جنسه وجنسيته لمكافحة ومحاربة الوباء وكبح جماحه التي اجتاحت العالم…. وكل قرار يتبعه قرار والمصلحة تعُم والخير والبركات تهل وتتواصل بين الغني والفقير فمشاهد الرحمة ومد جسور العون في كل الأرجاء من مساعدات مالية وسلال غذائية وتوزيع أطعمة ومع الحجر المنزلي ومنع التجول زادت الفرق التطوعية وامتدت أيادي الخير في كل اتجاه.

واليوم صدر قرار تعليمي أثلج صدور أولياء الأمور من ذكورٍ وإناث وأبهج كل طالب وطالبة وأسعد كل قائد مدرسة وبعث السرور في نفوس كل المعلمين والمعلمات حيث تقرر نجاح كل طلاب وطالبات التعليم العام ونقلهم للمرحلة التعليمية التالية للمرحلة التي توقفت عندها دراستهم…. معاناة منظومة التعليم الموحدة وشبح الاختبارات وهموم الوباء وتفشيه والتفكير باختبارات شهر رمضان المبارك كلها زالت وتلاشت وعمَّت الفرحة كل بيت وانتشت القلوب بالبهجة والمسرات حين سمعوا هذا الخبر وكأن ” جائحة كورونا” قد انتهت أو اندثر ذكرها.

هكذا جاءت خاتمة التباشير في ظل أزمة الوباء بعد تسهيلات وتيسيرات عديدة خففت عن الناس التفكير في المرض وجعلتهم يتناقلون الأخبار الجميلة وهم ينعمون بالراحة والسكينة في بلد الأمان والاطمئنان.

اللهم احفظ هذه البلاد في أمنٍ وأمان وخيرٍ وعطاء.

✍? سالم جيلان أبويزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق