فن وثقافة

«منتدى مسك» بالقاهرة .. 45 متحدثاً يرسمون مستقبل الإعلام الذكي

القاهرة

بدأ منتدى مسك للإعلام بالقاهرة، بجلسة تقديمية للإعلاميين ناردين فرج من مصر وجمال المعيقل مقدم البرامج في قناة روتانا الخليجية، فرحبا بالضيوف، وأكدا أن الملتقى يجمع قادة ومبدعين في كافة مجالات الإعلام، ويهدف لرفع مستوى وعي الشباب وإتاحة الفرصة لهم لدخول مجال الإعلام، وتمكين المنطقة من المنافسة الإعلامية.

وأشارا إلى أن ذلك سيكون من خلال إقامة 8 جلسات بحثية وحوارية، و10 ورش عمل، وسيتحدث فيها 45 متحدثا بهدف توسيع دائرة النقاش، وأكثر من 1500 شاب، و10 شركاء إعلاميين، من خلال محاور متعددة لمواكبة تطورات المستقبل.

وأكدت عهود العرفج مدير مشروع منتدى مسك، أن ظهور الصحافة الآلية التي يمكنها أن تصدر عددا هائلا من القصص الخبرية، صنع تطورا هائلا في المجال الإعلامي.

وأشارت إلى أن الإعلام الجديد بمفاهيمه الحديثة غير كثيرا من مقومات تلك الصناعة، وأن الوصول إلى الأخبار يعني الوصول إلى مناطق غير مسبوقة من التحكم بحركة الإعلام.

وأوضحت أن الذكاء الاصطناعي الذي وجد طريقه لصناعة الإعلام، أصبح يؤثر كثيرا في تلك الصناعة، وبسبب التغيير الذي طرأ على مشهد الإعلام في العالم بأسره، قام مركز المبادرات بمؤسسة محمد بن سلمان “مسك الخيرية” بوضع واقع الإعلام الجديد ضمن اهتماماته، خاصة أنه أحد الركائز التي تعمل عليها المؤسسة.

ووجهت الشكر لمصر على استضافة المنتدى، معربة عن أملها في أن يحدث بصمة مختلفة وتأثيرا إيجابيا على صناعة الإعلام بشكل عام وعلى الأوساط الشبابية المهتمة بهذه الصناعة بشكل خاص.

وقال سفير المملكة لدي مصر أسامة نقلي إنه وفقا للمواقف السياسية يتم تحديد اساليب وصيغ الخطاب الاعلامي الذي يجب ان يتسم بالانضباط، مشيراً إلى انه يوجد جيل جديد من الاعلاميين يتميزون بمواكبة العصر، ونحن دوما نؤمن بتعاقب الأجيال ما ادي لظهور جيل من الاعلاميين من اصحاب الرؤي المتطورة وقد اسهمت المؤسسات والاجهزة الإدارية في صقل خبرات هذا الجيل.

مقالات ذات صلة

إغلاق