المحليات

نادي الاحسان التطوعي يقدم حفل معايده لكبار السن

متابعات

أقام فريق نادي الإحسان التطوعي لخدمة كبار السن والتابع لمركز حي النهضة النموذجي حفل معايدة للأمهات المسنات بمقر مركز حي النهضة يوم الاثنين الموافق ٢٥ ذو الحجة، واستضاف الفريق عدد من مسنات أربطة بن محفوظ والشاكرين ونور البيان، بدأ الحفل في تمام السادسة مساءً باستقبال المسنات بالدفوف والأهازيج الترحيبية والورود.
بدأ الحفل بكلمة ترحيبية ثم بتلاوة القرآن الكريم ومشاركة عدد كبير من الأمهات المسنات بتلاوة آيات متفرقة من القرآن الكريم، ثم موعظة تذكيرية بفضل الدعاء وخصوصاً الأدعية الواردة بالقرآن الكريم والسنة النبوية.
وقبل أذان المغرب تم دعوة المسنات الصائمات إلى مائدة الإفطار الجماعي ومباشرة الجميع بالقهوة والشاي والضيافة المميزة.
بعد صلاة المغرب جاءت فقرة عن الأضحية وطريقة طبخ الذبيحة عند الشعوب المختلفة بمشاركة المسنات عن بلدانهم، ومن ضمن المشاركات كانت السعودية، السودان، إريتريا، اليمن، مصر. تلتها فقرة تمثيليةعن استقبال الحجاج بعد العودة من الحج مع الأهازيج الشعبية لأهل الحجاز بمسمى “جوجو جحووجو” وتوزيع الحلويات الكثيرة المتنوعة على طاولات الحضور. كما تم تقديم فقرة “مسابقة التذوق” ولاقت استحسان وحماس وتفاعل المسنات من جميع الأربطة. وأخيراً ختم الحفل بفقرة عن الحج زمان والحج الآن مع توزيع هدايا من الحناء والمساويك والمصاحف للمسنات الحاضرات.
يأتي حفل المعايدة ضمن الأنشطة المستمرة التي يقدمها النادي كنوع من الخدمة المجتمعية لأمهاتنا المسنات للتواصل والاطمئنان والجلوس معهن والوقوف على احتياجاتهن إلى جانب البرنامج الترفيهي التوعوي المبهج.
أشرف على إعداد وتنفيذ هذا الحفل عضوات فريق نادي الإحسان التطوعي بقيادة مؤسس الفريق خالد الدباغ،

للنشر

مقالات ذات صلة

إغلاق