فن وثقافة

(التشكيلية الاوكرانية إيرينا ليتفينوفا وجمال لوحاتها الخفية للطبيعة في العاصمة الرياض)

 

كتب / ماهر طلعت عبدالعزيز

Ukrainian artist Iryna Litvinova and the beauty of her paintings of nature in capital Riyadh

هي فنانة متخصصة في الفن التصويري حيث تقوم بتسجيل انطباعاتها وحنينها الي الماضي والجمال الخفي الموجود في الطبيعة من خلال لوحاتها التي رسمتها بإتقان .
ولدت في أوديسا ، أوكرانيا ، وهي الآن تعيش في الرياض ، المملكة العربية السعودية. في سنواتها الأولى ، تنافست إيرينا في الرسم على المستوى الدولي. انسياب وتعبير العاطفة في لوحاتها التي جاءت من خلال اتقانها التعبير التصويري الواقعي .
تتقن إيرينا الرسم الزيتي على الكانفس بأسلوب متميز اكتسبته أثناء دراستها للفن في أوكرانيا.
فهي تتقن المدرسة الكلاسيكية والواقعية بحرفية ومهارة واتقان ، قدمت العديد من أعمالها في من خلال المعارض الفنية التي قدمتها والجماعية التي اشتركت فيها ، وفي عام 2018 ، أتيحت لإرينا الفرصة لتقديم لوحة إلى صاحب السمو الملكي /. الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز
ناءب امير منطقة الرياض
وذلك أثناء حضوره احتفالات العيد الوطني لأوكرانيا في السفارة الأوكرانية بالرياض
تعمل الفنانة التشكيلية ايرينا حاليًا على العديد من المشاريع بما في ذلك تبادل مهاراتها مع فنانين آخرين في المملكة العربية السعودية من خلال ورش فنية مشتركة وبعض الفنانات السعوديات بالإضافة الي التحضير والإعداد للمعارض الفردية في كل من : المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة وأوكرانيا.

Ukrainian artist Iryna Litvinova and the beauty of her paintings of nature in capital Riyadh

Iryna Litvinova nova is an artist who specialises in conceptual art to depict nostalgia and the hidden beauty found in nature. Born in Odessa, Ukraine, she now lives in Riyadh, Saudi Arabia. Iryna specialises in oil painting on canvas with a distinct style that she has acquired while studying art in Ukraine.
A number of her works have featured in various art exhibitions and in 2018, Iryna had the opportunity to present a painting to the deputy governor of Riyadh H.R.H. Prince Mohammad bin Abdul-Rahman bin Abdulaziz during his attendance of Ukraine’s national day celebrations at the Ukrainian Embassy.
Iryna is currently working on several projects including sharing her skills with other artists in Saudi Arabia and preparing for solo exhibitions in Saudi Arabia, the United Kingdom and Ukraine.

مقالات ذات صلة

إغلاق