فن وثقافة

اجتماع اللجنة التحضيرية لمعرض جالو للتمور والصناعات الطبيعية

 

ريم العبدلي -ليبيا

عقد السيد عميد بلدية جالو مهندس أحمد صالح الشحاتي، اجتماعاً ضم السيد عضو مجلس النواب السيد حمد ماقيق، والأستاذة مبروكة شحات، عضو المجلس البلدي جالو، ومدير معرض جالو للتمور السيد أحمد سعد، والإعلامية فاطمة مريمي، مدير شركة صدانا للخدمات الإعلامية.

تم خلال الاجتماع مناقشة التحضيرات لمعرض جالو للتمور والصناعات الطبيعية، والذي من المقرر عقده في الربع الأخير من عام 2023 ،حيث تم مناقشة الآلية لإقامة المعرض، و اتخاذ قرار ليكن حدثًا دوليًا، يشارك فيه ويحضره العديد من الدول المهتمة بصناعة التمور، كما تم الحديث عن تنظيم المعرض سنويًا داخل الأراضي الليبية، وسيكون لمدينة جالو الشرف بأن تكون المكان الدائم لاستضافته.

و الجدير بالذكر أن إجمالي إنتاج التمور في مدينة جالو يبلغ حوالي 85000 طن سنويًا، ويوجد أكثر من مليون نخلة تنتج هذه التمور. ومع ذلك، يواجه المزارعون صعوبات في تسويق منتجاتهم على المستوى الدولي. ولهذا السبب، قرر مدير معرض جالو السيد أحمد سعد التواصل مع الهيئة العامة لتنظيم المعارض للحصول على الموافقة على إقامة المعرض سنويًا، بهدف تعزيز مهارات المزارعين وتسويق منتجاتهم والصناعات الطبيعية في ليبيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق