المقالات

واجبنا في الحياة 

 

 

خلق الإنسان في تعب ومشقة وجهاد في الحياة من أجل الاستقرار والعيش بسلام . فالله سبحانه وتعالى خلقنا وأوجدنا في هذا الكون لعبادته وعمارة الأرض بالخير ونشر السلام والتعايش ،من هذا المنطلق لن تكون الحياة سهلة وبسيطة وخالية من المتاعب لابد من الجهاد والصبر والرضا والعمل الدؤوب والسعي بجهود حثيثة نحو إكمال مهامنا في الحياة وتحقيق المبدأ الذي خلقنا من أجله وهو عبادة الله عزوجل وعمارة الأرض وزيادة النسل والتكاثر لتحقيق هذه الأهداف.

وفي ظل ماطرأ من تغيرات أصبحنا بحاجة للثبات والتمسك بالعقيدة الصحيحة والمبادىء والقيم والمثل التي استقيناها من ديننا الإسلامي والموروث ،الاجتماعي ،والثقافي والتربية الصحيحة.

قال المصطفى عليه الصلاة والسلام 

 [لقد تركتكم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك ومن يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بما عرفتم من سنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين.لابد أن نكون يدا واحدة وقلب واحد مع ولاة أمرنا في كل ما من شأنه خدمة الدين والوطن وثوابتنا وسيادتنا الإسلامية كون بلادنا مهبط الوحي وموطن ميلاد هادي البشرية أجمع ومعلم الناس الخير وشفيع الأمة المصطفى الأمين المبعوث رحمة للعالمين يجب أن نظل على هديه وسنته حتى لانحيد عن طريق الحق والرشد .رمضان مقبل فرصة عظيمة لمراجعة الحسابات ومجاهدة النفوس على الطاعة والإخلاص في القول والعمل واستغلال هذا الشهر الكريم في 

إصلاح ذواتنا وتنقية أنفسنا من كل مايؤدي بناإلى تغيير مسار الحياة الصحيح .

بقلم :فازعة الصامطي

مقالات ذات صلة

إغلاق