الرياضة

إبراهيم والشربتلي بطلا الافتتاحية

 

 

لرياض — حسن عواجي

 

نجح الفارس عبد الله الشربتلي بخطف لقب الشوط الثاني جولتين في جولة بارتفاع 1.40 متر في افتتاح بطولة الرياض الدولية لقفز الحواجز المنظمة حاليًا في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة يومي 16 و 17 فبراير الجاري .

 

وتوج الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية رئيس مجلس إدارة شركة رياضة الفروسية للفعاليات الشربتلي بعد أن سجل زمنًا وقدره 26.54 ثانية، فيما حلت ثانيًا الفارسة التايلاندية جاناكا بورن بفارق ثانيتين ونصف الثانية تقريبًا بزمن قدره 29.05 ثانية وجاء الفارس ناصر الشواف ثالثًا بزمن وقدره 29.41 ثانية.

 

واستطاع الفارس عبد الله إبراهيم تحقيق لقب الشوط الأول ضد الزمن بعد أن نجح في خطف لقب الشوط في البطولة التي انطلقت أمس .

 

ويشارك في بطولة الرياض الدولية التي تعد أول بطولة قفز حواجز تنظم في السعودية في ميدان مغلق ، 81 فارسًا وفارسةً من 8 دول.

 

ويأتي تنظيم هذه البطولة ضمن مساعي الاتحاد السعودي للفروسية لاختبار الجاهزية للحدث الأكبر المتمثل باستضافة الرياض بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024، حيث تعدُّ الاستضافة هي الأولى على مستوى الشرق الأوسط.

 

قفز السعودية الطريق إلى كأس العالم تعد بطولة قفز السعودية لفئتي الـ 4 والـ 5 نجوم والتي ينظمها الاتحاد السعودي للفروسية إحدى محطات البطولات العربية الدوري العربي في الشرق الأوسط التي تؤهل نقاطها إلى بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض عام 2024 عن المجموعة الإقليمية السابعة.

 

ويحرص الفرسان السعوديون وغيرهم على المشاركة فيها، خاصة أنها إحدى البطولات التي تنظم تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية “FEI”.

 

 وتستضيف السعودية في أبريل عام 2024 الحدث الأكبر المتمثل باستضافة الرياض لبطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024، حيث تعدُّ الاستضافة الأولى على مستوى الشرق الأوسط.

 

 ومن المنتظر تنظيم قفز السعودية في نسختها الثالثة في شهر ديسمبر المقبل بمقر قفز السعودية في الجنادرية.

 

السهلي: تنظيمنا مميز

شدد علي السهلي رئيس اللجان الفنية في الاتحاد السعودي للفروسية، على أن البطولات الدولية التي تستضيفها السعودية تنال استحسان ممثلي الاتحاد الدولي للفروسية “FEI” بسبب تطبيق المعايير العالمية إضافة إلى مستوى التنظيم المميز.

 

وبين السهلي خلال حديثه للمركز الإعلامي للاتحاد : نعمل في الاتحاد السعودي للفروسية وفق خطة استراتيجية تحت متابعة وإشراف الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله رئيس مجلس إدارة الاتحاد وهذا ما نراه الآن، أقرب مثال على ذلك تأهل المنتخب السعودي للفروسية لنهائيات كأس الأمم في برشلونة فيما يتعلق برياضة قفز الحواجز، أيضًا تأهلنا لكأس العالم في التقاط الأوتاد ورماية السهام من على ظهر الخيل ولله الحمد، وذلك خلال الشهرين الماضيين ما يعطي مؤشرًا بأن الاتحاد يسير وفق الاستراتيجية المعتمدة.

 

وأضاف رئيس اللجان الفنية: استطعنا بحمد الله تحقيق بعض أهدافنا وهذا نتيجة دعم القيادة الرشيدة الذي نتج عنه دعم لكافة المنتخبات الوطنية وكافة التجهيزات إضافة إلى الاستضافات.

 

الحميدان يعدد فوائد المغلقة

أكد الفارس محمد الحميدان أن تنظيم بطولة الرياض الدولية في صالة مغلقة لن يكون فقط استعدادًا للاتحاد السعودي للفروسية لاختبار الجاهزية فقط بل يعد اختبارًا ممتازًا للفرسان قبل بطولة كأس العالم بقفز الحواجز والترويض 2024 وفقًا لما نشره المركز الإعلامي لاتحاد الفروسية وقال الفارس السعودي: الجميع يعلم أن الميدان في الصالات المغلقة أصغر مساحة من الميادين المفتوحة، مساحة حركة الجياد هناك أوسع ، خاصة خلال عملية قفز الحواجز، لذلك ستكون فائدة فرسان وفارسات السعودية وحتى مدربيهم أكبر حتى لو لم يشاركوا، مجرد حضورهم ومشاهدتهم لأشواط البطولة سيمنحهم خبرة.

مقالات ذات صلة

إغلاق