فن وثقافة

“الواقع والمستقبل في أساسيات الكتابة الروائية”

 

 

نور الاخباريه _ خلود الاسمري

 

 

قدم المختص الاقتصادي الاستاذ محمد بن حبيب الحرز الحلقة الثالثة من سلسلة إمداد النجاح للمؤلف السعودي تحت عنوان أساسيات الكتابة الروائية الواقع والمستقبل وذلك مع الشريك الأدبي بالهفوف يوم الجمعة ١٩ رجب ١٤٤٤هـ الموافق ١٠ فبراير ٢٠٢٣م.

 

افتتح الفعالية الوكيل الأدبي الدكتور عبدالله البطيان بملخص عما تم تقديمه من الحلقات السابقة لتكون التوطئة لحلقة هذا المساء وتركز الحديث حول المدارس الاقتصادية – الوضع الاقتصادي – طرق كتابة الروائيين – قبل 2008 وبعد 2008 – قبل كورونا وبعد كورونا – قبل ظهور رؤية 2030 وبعدها.

 

ركز الأستاذ الحرز على أساسيات اكتساب مهارة التواصل الفعال، ومهارة الإيثار والقى الضوء على القيم الجمالية كقيم تربوية والقيم الاقتصادية.

 

تداخل ضمن الجمهور كل من أ. محمد الغزال، أ. أحمد الشملان، الإعلامية أماني العجلان، أ. عايد السويلم. وكان التفاعل غني بالمصطلحات الأدبية الاقتصادية التي سكت عنها حيث سار الحديث عن ضوء أدب السيّر واعطى أمثلة ترتبط بالكتب التي تحدثت عن العوائل التي لديها شركات ومؤسسات كبيرة والمؤشرات الاقتصادية التي حفظها ونماها الأدب.

 

الجدير بالذكر أن الاستاذ الحرز تحدث عن الجوانب الأدبية المسكوت عنها ونقلها كقيم أساسية تخدم المجتمع وتنمي سلوك الأدب في حياة الفرد ليكون ذو حصيلة اقتصادية ومنفعة قيمية فاعلة.

 

ختم الدكتور اللقاء بدعوة الحضور للحلقة الرابعة لاستمرار السلسلة الاقتصادية للأدب مقدمًا هدية رمزية وكتب من إصدارات نادي النورس الثقافي للإعلامية أماني العجلان وكذلك قدم لها شهادة شكر وتقدير، ثم تم تكريم الفريق التطوعي المشارك وبادر بعدها بتكريم الضيف والتقاط الصور التذكارية.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق