المقالات

الإعلامية شيرين الرفاعي: تقليد مشاهير السوشال ميديا يدمر القيم

 

بقلم الاعلامية /شيرين الرفاعي

عبرت الإعلامية السعودية،المحاضرة في الجامعة الأمريكية في الإمارات شيرين الرفاعي عن بالغ أسفها بما يقوم به البعض من تقليد لمشاهير السوشال ميديا، أو مايسمى بالفاشنيستات، أو مشاهير الفلس، وذلك بسبب حب الشهرة وارتفاع عدد المشاهدات، مشيرة إلى ذلك وراء تدمير القيم والمفاهيم لدى الكثير من الأطفال والمراهقين.

 

وأكدت الرفاعي أن الأمر لايقتصر فقط حول المقالب والتحديات، بل يتجاوزه إلى سلوك المراهقين في التبذير والاستماتة للحصول على الماركات، وكل هذا يتفاقم ويتضاعف يوما بعد يوم مع غياب دور الأسرة والمدرسة والوعي الثقافي وغياب الدور التوجيهي، في كثير من الأحيان.

 

ووجهت الرفاعي رسالتها للأسر قائلة:” لكل أم وأب أقول لهم راقبوا أبناءكم وراقبوا سلوكهم ورسالتي لكل مراهق، فكر جيدا قبل أن تتأثر بالمشاهير وتخطط لمقلب صديق أو أخ، فهل تستحق الشهرة فقد عزيز، أو غالي”.

 

وأشارات الإعلامية السعودية،المحاضرة في الجامعة الامريكية في الإمارات شيرين الرفاعي في ختام حديثها إلى أن العالم الافتراضي هو عالم خيالي، ووراء كل شاشة ألف كذبه وكذبة، وأضافت أتمنى إدانة كل مشهور يدعو لمثل هذه التحديات السخيفه وإدانة كل مشهور يستعرض بما يدعي أنه يمتلك العالم على شفي حفرة ونتمنى أن تدخل الجهات المختصة للحفاظ على جيل المستقبل.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق