فن وثقافة

روضة بنت محمد بن خالد آل نهيان مؤسسة، ورئيسة مجلس إدارة بحر الثقافة تعلن عن برنامج المشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2019

هيفاء الأمين – أبوظبي

منابر العلم في أرض الإمارات لا تنضب
وصروح الفكر بأرض التسامح لا تغيض..
و موعدنا كما تعودنا كل عام مع الثقافة والأدب والتسامح والرقي وخير الأستقبال والمحبة بخيمة الطيب والعز والكرم في «مؤسسة بحر الثقافة» بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب 2019»، ذلك ضمن برنامج زاخر بالمعرفة والذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، في الفترة من 24 إلى 30 من الشهر الحالي في مدينة المعارض بأبوظبي. حيث نلقاكم في جناح رقم 12 / B -26 من الساعة 10:30 إلا 9:30.

أعلنت الشيخة روضة بنت محمد بن خالد آل نهيان مؤسِّسة ورئيس «مؤسسة بحر الثقافة»، عن برنامج المؤسسة المشارك هذا العام في المعرض، وجاء البرنامج متنوعاً، زاخراً بالموضوعات الثقافية والفكرية والعلمية والفنية المتعددة، عن استقطابه كوكبة من الشخصيات الثقافية الوازنة ، يبدأ اليوم الأول الموافق يوم الأربعاء 24 أبريل، بسبع جلسات، منها: محاضرة بعنوان «رؤى إدارية في مسيرة عطاء أم الإمارات» لمعالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة، محاضرة بعنوان «الثقافة والتفكير العلمي» للدكتور عمار علي حسن، جلسة مع الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب، «عوشة حسين زارها القمر» للدكتورة رفيعة غباش، ليختتم اليوم بلقاء مع روائيي الجائزة العالمية للرواية العربية «البوكر» 2019 وبالإضافة إلى كلمة الشيخة روضة بنت محمد بن خالد آل نهيان

وفي اليوم الثاني، الخميس 25 أبريل، موضوعات: «الوقف ودوره في المؤسسات الإنسانية»، جلسة مع الكاتب المغربي عبد الإله بن عرفة حول الديوان الكبير لابن عربي، محاضرة «قراءة المستقبل» للدكتورة عائشة بن بشر، جلسة بعنوان «التسامح ميزان الحياة»، ويختتم اليوم مع ترانيم السماء للدكتور أحمد الخليع والدكتور محمد التهامي.

ومن أبرز نشاطات يوم الجمعة 26 أبريل، قراءة في ديوان زايد والوطن، يلقيها معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، ومحاضرة بعنوان «الإعلام 2030» تلقيها منى المري.

ويوم السبت 27 أبريل، فتقدم الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيسة مؤسسات محمد بن خالد الثقافية محاضرة بعنوان «الثقافة والتباسات المفهوم»، فيما تتحدث بولا يعقوبيان النائبة في البرلمان اللبناني عن «مواطنة أم امرأة»، ويتناول أنطوان سعد موضوع «بقاء المسيحيين في الشرق خيار إسلامي»، فيما يتحدث الدكتور عبدالله الغذامي عن «المرأة والهوية».

أما يوم الأحد 28 أبريل، تقدم الشيخة عهود علي الصباح جلسة «بيت الكويت.. عطاء ومحبة»، فيما يتحدث معالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي عن «موت الإنسان»، ويحاول الإعلامي زاهي وهبي الإجابة عن سؤال: «هل تقدمت المعرفة أم تعمم الجهل؟»، أما مؤيد الشيباني فيغوص في «بحر عوشة» باحثاً عن مغاصات المكان في شعر فتاة العرب، ويختتم اليوم بمسرحية «تلايا الليل» لفرقة مسرح رأس الخيمة.

ومن أبرز فعاليات الاثنين 29 أبريل، جلسة بعنوان «محمد بن راشد، إن تكلم» يقدمها معالي الأديب محمد المر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، ويقدم عبد الله الماجد «القانون في زمن الابتكار»، ويتحدث لطفي الشابي ونادية جالا وولاء الوسلاتي عن «الشابي حديث الروح المستتر».

وفي اليوم الأخير الثلاثاء 30 أبريل، تقدم بدرية البشر «الأنثى في لعبة قواعد ذكورية»، أما فيصل الحمادي فيتناول «من تفاحة آدم إلى تفاحة آبل»، ويختتم البرنامج بسهرة عن «عبد الوهاب… رحلة على ضفاف الوتر».

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق