فن وثقافة

عرض مسرحية “إنهم يعزفون” على خشبة مسرح الهناجر الثلاثاء القادم

 

كتبت ريهام طارق

سيتم عرض مسرحية “إنهم يعزفون” على خشبة مسرح الهناجر الثلاثاء القادم الموافق السابع من شهر يونيو الجاري، في تمام الساعة السابعة مساءاً
عرض” انهم يعزفون ” لـ فرقة احمد بهاءالدين
المشاركة بالمهرجان الختامي الدوره 45 “دوره عبدالرحمن الشافعي”
تأليف: محمود جمال الحديني، من إخراج: كيرلس ممدوح
اشعار الدكتور: سيد عبد الرازق، ألحان المايسترو: نصرالدين احمد، دراما حركية: مارك صفوت
ديكور وملابس: زياد الحسيني
مؤسس الفرقة ومخرج منفذ للعرض: الأديب نعيم الأسيوطي، مدير الفرقه الاستاذ :حسن حسني
بطولة:”محمد يسري، كريستين ماهر، محمد لطفي، أحمد الأمير، سيف حسام، محمود حسام، عبدالرحمن كمال، فاطمه فاخر”

وتدور فكرة العرض حول حاكم دائما ما يحب النوم ولا يريد سماع أي صوت من أصوات النغم او العزف او الشعر او الموسيقى و الغناء وعلي ذلك فإنه يقوم بصلب كل من يحاول فعل ذلك .. فيقوم بصلب العازفين علي صليب لنسمع صوت صراخهم على شكل عزفا جميلا يخرج من خشب الصليب ..

وفي تصريح خاص لمجلة Haven صرح مخرج العرض كيرلس ممدوح وقال “الاستمرارية في المسرح هذا هو حلمي وان لم يحدث أي ظرف في حياتي يجعلني ابتعد عنه للسير في طريق المعتادين”

كما صرح الفنان محمد يسري أحد أبطال مسرحية” إنهم يعزفون” وتابع كلامه وقال ” لا أحد يشعر بمعاناة الممثل أثناء تحضيره للدور الذي يقوم به .. الكل يراه فقط وهو لامع على خشبة المسرح .. ولا يعلم أحد ماذا كانت انكساراته في لحظات طويلة، وأتمنى عودة المسرح كما كان سالفًا ، رائداً و سراجاً في عتمة الجهل .. و يكون له دور مجتمعي .. و أن يحظى بالتقدير من الجمهور .. ومن الدولة و أحلم أن يكون وجودنا فى هذا التوقيت وهذه المرحلة مؤثرًا فيمن حولنا ومؤثرًا لمن يأتي بعدنا من عاشقين للمسرح ،أتمنى من الله أن يكون وجودنا مثمراً و ان نكون نحن مَن مَهَد الطريق لكل من هو قادم”

 

مقالات ذات صلة

إغلاق