فن وثقافة

أسراري ملكيه خاصه و لن أبوح بها ووصلت إلى يُسرا بطلوع الروح

 

 

كتبت: ريهام طارق

في الآونة الأخيرة استطاع الممثل المسرحي أن يحقق المعادلة الصعبة ونجح في إثبات وجوده على الشاشة و تفوق في الدراما التلفزيونية والسينمائية و شاهدنا عدد كبير من ممثلي المسرح في الموسم الرمضاني الماضي لعام ٢٠٢٢ وهم يرسمون بحروف من نور أسمائهم على سماء الدراما التلفزيونية وسط كوكبة من نجوم الصف الأول.

وأحد هؤلاء النجوم هو الفنان أحمد شاهين الذي لفت له الانتباه في الاونه الاخيره وجذب الأنظار له و هو يخطو خطوات سريعة ناجحة دون أن يقدم أي تنازلات عن مبادئه أو أحلامه، وكان حريصاً في اختيارات أعماله ليظهر بالشكل اللائق الذي يدوم طويلا ويترك أثر واضح و بصمة قوية لدى المشاهد، وتميز الفنان أحمد شاهين بتركيزه العالي وإتقانه واهتمامه بأدق تفاصيل العمل و الشخصية التي يلعبها.

يذكر أن آخر أعماله المسرحية العرض المسرحي “الصندوق الأسود” والتي كانت ضمن العروض المسرحية المشاركة في المهرجان القومي للمسرح المصري ٢٠٢١، في موسمه الرابع عشر دورة الكاتب المصري ورُشح فيه الفنان أحمد شاهين لجائزة أفضل ممثل عن مسرحية “الصندوق الأسود”.

تألق الفنان أحمد شاهين في الموسم الرمضاني الماضي لعام٢٠٢٢ من خلال مشاركته في مسلسل “احلام سعيده” ويعتبر هذا العمل عوده قويه إلي البطولة النسائية وعرض على الشاشة ببطولة أربع بطولات ساحرات وهن النجمة الكبيرة يسرا، النجمة الجميلة غادة عادل، صاحبة الصوت الدافئ مي كساب، و قنبلة الكوميديا التي تفوقت على نفسها وحققت نجاح جماهيري كبير النجمه شيماء سيف.
وحقق الفنان أحمد شاهين نجاح كبير في تقديم شخصية نادر، والتي جمعته أغلب مشاهده بالنجمة غادة عادل وأثبت من خلال هذا الدور أنه يمتلك موهبه حقيقيه وخفه ظل، وحضور طاغي و أداء متقن، مختلف، طبيعي، هادئ وبسيط، وبعيد عن أي افتعال ، وقد حاز دوره على استحسان وإعجاب الجمهور، وكأننا نشهد على كتابة شهادة ميلاد ممثل من العيار الثقيل.

وفي رحلة ممتعة داخل بستان الدراما التلفزيونية الرمضانية يشاركني فيها الفنان أحمد شاهين لنقطف من كل عمل تلفزيوني اسمه ونضعه في سؤال تكشف إجابته عن جانب آخر من شخصيته وحياته الخاصة:

_ما هي “جزيرة غمام” التي تهرب إليها بعد انتهاء العمل بعيدا عن ضوضاء السوشيال ميديا والأضواء؟
أنا من عشاق نويبع واسافر إليها منذ ٢٠١٣ وبشكل خاص “سندس كامب” في نويبع.

_ “وجوه” تتفائل بها عندما تراها ؟
وجه عم محمود عامل البوفيه رجل طيب واعتبره تميمه الخير والتفاؤل بالنسبة لي.

_ ما هو الكاركتر الذي يعطي مساحة كبيرة من الابداع والمتعه في العمل ويجعلك تقول”راجعين يا هوا”؟
الممثل المحترف يستطيع أن يلعب كل الشخصيات والأنماط المختلفة باحترافيه عاليه وهذا ما يفرق بين الممثل الموهوب عن الممثل الضعيف في امكانياته وأدواته الفنية ولكن لكل ممثل كاركتر خاص يمثل له المتعه الحقيقيه ويعطي له مساحة من الإبداع وهو يلعبه وبالنسبة لي أجد متعتي في تقديم اللون الكوميدي وبشكل خاص كوميديا الموقف الراقية البعيده عن أي ابتذال.

_ من هو الشخص الذي تأتمنه على “ملفك السري”؟
الفنانة ريهام الشنواني فهي أقرب صديقة لي من الوسط الفني و ائتمنها على “ملفي السري” .

_ من هم النجوم “العائدون” بقوة إلى الساحة الفنية؟
“العائدون” بقوة عظيمة هو النجم الكبير أحمد مكي وعاد بجزء قوي ولا يقل جودة عن الأجزاء السابقة بإضافة شخصيات جديدة وافيهات مختلفة وتغيير في شخصية الكبير نفسها وهذا ذكاء وعبقرية منه، أيضا عاد بقوة إلى الشاشة مرة أخرى الفنان القدير توفيق عبد الحميد من خلال دوره المميز في مسلسل “يوتيرن” بطولة النجمة ريهام حجاج وأثبت أنه من الفنانين الذين لن يتكرروا مرة أخري.

من هو الشخص الذي وجوده بجانبك يجعلك تسافر إلي “دنيا تانيه”؟
الشخص الوحيد الذي يجعلني أسافر إلي “دنيا تانيه” هو صديق عمري هيثم أقرب صديق لقلبي، هو من أحب أن أتحدث معه في كل ما يخص حياتي العملية والخاصة.

_ماهو الشيء الذي لا نختاره ولكن “مكتوب علينا”؟
الشيء الوحيد “مكتوب علينا” ولا نختاره هو النصيب فهذا من عند الله وعلينا بالرضا والإيمان دائما بقضائه سواء في الخير أو الحزن وادعو الله أن يكتب لنا جميعا كل الخير.

لمن تقول له أنت الكبير أوي؟
أقول أنت “الكبير أوي” للمخرج أحمد الجندي لأنه فنان موهوب قبل أن يكون مخرج مميز ينظر بنظره عميقه إلى جيل الشباب ويهتم بهم ويحاول جاهدا أن يعطيهم فرصتهم ومساحة للظهور بأفضل شكل ممكن.

_هل أنت مندفع أم متردد في اتخاذ قرارات “الاختيار” ؟
أي قرار يكون فيه عامل “الاختيار” يجب أن نأخذ وقت كافي من التفكير لكي نتمكن من اختيار القرار السليم وتحمل نتيجة القرار مهما كانت نتيجته لأنه أُخذ بعد تفكير عميق وعن اقتناع.

_ ما هي الأمور التي يمكن أن تتجاهلها في حياتك لكي تمر الحياة بهدوء وتجعلك “نقطة عاميه”؟
أنا أحترم النقد البناء القائم على رؤية ودراسة العمل،وهذا النقد اسمعه جيدا بل واستفيد منه واعمل به ولكن اتحول ل”نقطه عاميه” أمام أي نقد هادم أو أمام أي شخص يصدر طاقة السلبية .

اين تدخر “كنوز” حياتك؟
ادخار “كنوز” حياتى في حب الناس وأسأل الله أن يديمها نعمه ورزق في حياتي.

ما هو “السر” الذي لا يعرفه عنك أحد ؟
_”السر” لا يصبح سر لو أفصحت عنه واسراري ملكيه خاصه ولن أبوح بها .

_ ما الذي وصلت له “بطلوع الروح”؟
الذي وصلت له الآن وهو وجودي في مسلسل كبير لنجمة كبيرة مثل الفنانة يسرا فهذا كان بمثابة حلم لي وتحقق “بطلوع الروح”، لأني منذ كنت طفل وأنا احب استاذه يسرا و أتذكر أنني كنت أنتظر مسلسلها لأتباعه بُحب واهتمام، وكنت أحلم كثيراً أن يأتي يوم واشارك في عمل من أعمالها مسلسل “احلام سعيده” حقق لي احلامي بمشاركتي به بدور مميز ومساحة جيدة واعتبر هذا فضل من الله سبحانه وتعالى.

فهل أصبحت السوشيال ميديا “مزاد الشر”؟
أحيانا تمثل “مزاد الشر” لأنها سلاح ذو حدين ونحن من نختار الجانب الذي نراه ونتعامل به وتمثل لأي فنان منتهي المتعه والسعاده له وهو يتابع آراء وتعليقات وحب الجمهور، ولكن من الجوانب السلبية التي أراها في السوشيال ميديا وجود بعض اللجان التي انتشرت مؤخراً لرفع عمل فني أو هدمه ولكن ثقتي في وعي وذكاء الجمهور أكبر بكثير لأن في النهاية الجمهور هو الحكم والقاضي وصاحب القرار.

_ هل ترتدي “وش تالت” لتعبر به من أزمات في العمل أو حياتك الشخصية وهل تعتبر هذا نفاق أم دبلوماسية ؟
المجاملة والدبلوماسية واجبه في التعامل مع الآخر ولكن بحدود لأن ما يُفرقها عن النفاق خيط رفيع لايري.

_ ما هو المكان الذي ترى فيه “انحراف” في المجال الفني؟
المكان الذي أرى فيه “إنحراف” في الوسط الفني هو سيطرة بعض اليوتيوبر والبلوجر على بعض الأعمال الدرامية ومنهم عدد كبير للأسف لا يمتلكون موهبة وليس شرط أنهم نجحوا في بعض مواقع التواصل الاجتماعي وأنهم يمتلكون عدد من المتابعين انهم اصحاب موهبة ولكن التمثيل يحتاج إلى خبرة وموهبة ودراسة.

_ متى تأخذ قرار “يوتيرن”؟
لو رأيت أن هذا الطريق لايضيف لي أو يأخذ من رصيد نجاحي أتراجع وأبتعد بدون تردد .

_ من تقول له حقت “شغل في العالي”؟
صديقتي الفنانة رحمة أحمد عن دروها في مسلسل “الكبير اوي٦” أمام النجم الكبير أحمد مكي،والذي قدمته بحرفية عالية وتميز، والنجم الكبير أكرم حسني عن مسلسل “مكتوب علينا” وأخيرا للأستاذ أحمد أمين عن دوره في “جزيرة غمام” الذي أثبت موهبته الكبيرة من خلال أدائه المميز والمختلف.

_ لو أصبحت “المداح” من هو الشر الذي ستتخلص منه؟
لو أصبحت “المداح” ووهبني الله كل مواهبه وقوته سأحرق الكذب والنفاق فأنا أرى أن لا شيء مهما كان يستحق أن أكذب أو أنفاق من أجله.

_ كم “قناع” تحتاج له في حياتك؟
امتلك “قناع” واحد وكل الناس القريبة مني تعرف أنني إنسان لا يجيد النفاق ولا الكذب فالصدق أقصر الطرق إلي النجاة والوصول إلى الهدف.

_ لو قابلت “العرافه” ما هو السؤال الذي تريد معرفة إجابته؟
أنا لا أؤمن بفكرة “العرافه” ولا الدجل لأن المستقبل وعلم الغيب خاص بالله سبحانه فقط ولم يعطه لأحد حتى رسولنا الكريم.

_ لو دخلت عالم”ميتافيرس” ما هو العمل الفني الذي ستكون داخل أحداثه ؟
لو دخلت عالم “ميتافيرس”، أتمنى أن أشارك في عمل يقوم ببطولته عدد كبير من المواهب الشابة الواعية، والدراسة العاشقه للفن والتمثيل .

_ أين هو “بيت الشده” الذي تختبئ به لتشعر بالأمان؟
بيت الشدة هو بيت أمي هو الوحيد الذي أشعر بداخله بالأمان.

_ ما هو “المشوار” الذي ارهقك وندمت عليه ؟
الحمدلله أنا سعيد بمشواري ومستمتع به حتي الآن ولم اندم عليه واعتقد أن “المشوار” مازال في بدايته.

_ لمن تقول له “العصمة في أيدي” وأنا صاحب القرار؟
أقول للمسؤول بالبريك “العصمة في إيدي” وأنا صاحب القرار في إختيار نوعية الطعام الذي أحبه و اختاره في وقت البريك.

_ “أحلام سعيدة” تتمنى أن تتحقق؟
أتمنى أن أحافظ على نجاحي الذي حققته في مسلسل “أحلام السعيده”، وأقدم دائما الافضل دائما سواء
في إختيار نوعية العمل أو الشخصية وأن أحافظ على الأداء المميز والقريب من الجمهور، لأن استثمار النجاح و الحفاظ عليه أصعب بكثير من تحقيقه .

_ما الذي تدعو من الله أن يظل “دايما عامر” ؟
ادعو الله أن يظل “دايما عامر” القبول وحب الجمهور وهناك موقف لا انساه حدث في رمضان الماضي أثناء عرض مسلسل “احلام سعيده”، وهو اني تغيبت عن الظهور في المسلسل لمدة ثلاث حلقات متتالية بحكم طبيعة أحداث الشخصية التي أقدمها فوجدت الكثير من التعليقات علي مواقع التواصل الاجتماعي والعديد من الرسائل تسأل عن سبب اختفاء الشخصية وهل انتهي الدور في المسلسل أم لا وهذا ما جعلني أشعر بنجاح الدور وأنه ترك أثر قوي لدي المشاهد.

سعدت أنا ريهام طارق بحواري مع الفنان أحمد شاهين علي وعد بحوار آخر مع أعمال ونجاحات جديدة قريبا بإذن الله.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق