فن وثقافة

أحمد الرافعي أقول للفنان المصري أنت الكبير اوي و السوشيال ميديا أصبحت مزاد الشر

 

كتبت ريهام طارق

علي مدار ثلاثين يوما عشنا فيهم مع موسم الدراما الرمضانية٢٠٢٢، و الذي يعتبر حلم لكل فنان التواجد به لتقديم أفضل ما عنده، والتنافس فيما بينهم، للاستحواذ على أكبر نسبة مشاهدة لكي يصبحوا ملوكًا يتربعون على عرش الدراما التلفزيونية في كافة المجالات سواء على مستوى التأليف أو الكتابة أو التمثيل.

وبعد انتهاء الماراثون الرمضاني للدراما فكرت كثيرا كيف اقدم تكريما لصناع العمل على هذا الإبداع الذي قدموه لنا خلال شهر رمضان الكريم، حتى وصلت إلى فكرة أن تحاور نجوم الدراما بالدراما التلفزيونية و أكتب إسم كل عمل فني تم عرضه في رمضان ٢٠٢٢ في سؤال تكشف إجابته عن مكان صندوقه الأسود الذي يختبأ به أسراره.

و حواري اليوم مع ممثل من طراز نادر، أهداه الله حنجرة ذهبية أبدع في العزف على أوتارها بصدق احساسه ومخارج ألفاظه السليمة ونبرات صوته القوية، يمتلك الذكاء الفني، وعمق رؤيته الفنية تظهر في إتقانه لاختيار أعماله الفنية، يهتم بأدق تفاصيل العمل ويدرس الشخصية جيداً ويحدد مفاتيحها ثم يضع التفاصيل الخاصة بها، يخطو خطوات ثابتة و ناجحة، يمتلك موهبة دقة الملاحظة والقدرة على تخزين ما يراه أو يسمعه ثم استعادته ولو بعد وقت طويل، إنه نجم الدراما التلفزيونية والممثل المسرحي أحمد الرافعي.

حقق نجاح كبير و لفت الأنظار له بقوة في الموسم الرمضاني الماضي ٢٠٢٢، بإحساسه الصادق و ملامحه المميزة ونظرته الحادة والجريئة، واستطاع أن يثبت أنه ممثل من العيار الثقيل من خلال دوره المميز في مسلسل “ملف سري”، ﺗﺄﻟﻴﻒ محمود حجاج، ومن إخراج حسن البلاسي، إنتاج شركة فنون مصر للمنتج ريمون مقار والمنتج محمد محمود عبد العزيز
بطولة: “هاني سلامة، عائشة بن أحمد، ماجد المصري، إدوارد، نضال الشافعي، محسن محيي الدين، محمد محمود عبدالعزيز، محسن محيي الدين، مادلين طبر، صبا الرافعى، كارولين عزمي، دنيا عبد العزيز، سلوى محمد علي، دينا.

وعلى مدار ثلاثة مواسم رمضانية متتالية شارك بإطلالة مميزة في الملحمة الدرامية “الإختيار”و جسد شخصية “عمر رفاعي سرور” مفتي جماعة أنصار بيت المقدس، بأداء رائع وحضور طاغي في الأجزاء الثلاثة للمسلسل ليسجل حروف اسمه ضمن قائمة أبطال العمل المميزين بجدارة.
مسلسل الإختيار الجزء الثالث، تأليف هاني سرحان، ومن إخراج بيتر ميمي، إنتاج الشركة المتحدة للإنتاج الفني
بطولة ياسر جلال، أحمد السقا، كريم عبد العزيز، أحمد عز، أحمد الرافعي، ايمان العاصي، صبري فواز، خالد الصاوي، هاني الطمباري، محمد رياض، محمد العمروسي، نور محمود، سمر مرسي، ميرنا نور الدين، محمود البزاوي، مروة عيد، كارولين عزمي، عبد العزيز مخيون، ومجموعة كبيرة أخرى من ألمع نجوم الدراما.

وهذا هو حواري مع الفنان أحمد الرافعي ليكشف لنا عن مكان صندوقه الأسود الغارق في أعماق الدراما.

_ أين “جزيرة غمام” التي تذهب إليها بعد انتهاء عملك هروباً من ضوضاء السوشيال ميديا والأضواء؟
لبنان بيروت.

_ “وجوه” تتفائل بها عندما تراها ؟
طلبة الكليات العسكرية.

_ ما هو الكاركتر الذي يعطي مساحة كبيرة من الابداع والمتعه ويجعلك تقول”راجعين يا هوا”؟
أي دور أو شخصية تمت كتابتها كاملا قبل بدء التصوير.

_ متى تأخذ قرار “يوتيرن”؟
أخذ قرار يوتيرن في العمل لو وجدت أنه دون المستوى.

_ من هو الشخص الذي تأتمنه على “ملفك السري”؟
زوجتي وشريكه حياتي.

_ من هم النجوم “العائدون” بقوة إلى الساحة الفنية؟
الفنان هاني الطمباري الذي قدم شخصية “أحمد عبد العاطي” مدير مكتب الرئيس السابق محمد مرسي، زميلي في المعهد العالي للفنون المسرحية وقد ابتعد عن الساحة الفنية لفترة طويلة بسبب سفره لدولة أخري ولكنه عاد من جديد إلى الساحة عوده قويه واتوقع له انه سيكون نجم المستقبل.

_ من هو الشخص الذي تشعر في وجوده أنك تسافر إلى “دنيا تانيه”؟
زوجتي وأولادي.

_ ماهو الشيء الذي لا نختاره ولكنه “مكتوب علينا”؟
القدر.

_ من تقول له أنت الكبير أوي؟
إلي الفنان المصري.

_ هل أنت متردد في إتخاذ قرار “الإختيار” ؟
أحب أن أفكر جيدا قبل اتخاذ القرار.

_ ما هي الأمور التي يمكن أن تتجاهلها في حياتك لكي تمر الحياة بهدوء وتجعلك “نقطة عاميه”؟
أي شيء خارج دائره اختصاصي أو مسؤلياتي لا التفت له.

_ اين تدخر كنوز حياتك؟
في أسرتي

_ ما هو “السر” الخاص بك الذي لايعرفه أحد ؟
إذا كنت نجحت في الحفاظ عليه إلى الآن أن يظل سر، اكيد لا أصرح به واكشفه الآن.

_ ما الذي وصلت له “بطلوع الروح”؟
لا يوجد شيء كان صعب الوصول له بالنسبة لي كل اموري ٌميّسره بف…

 

مقالات ذات صلة

إغلاق