فن وثقافة

انطلق فيلم “أبطال” يوم أمس 10 مارس في جميع دور السينما في المملكة العربية السعودية وفي صالات عرض مختارة في الشرق الأوسط.

حيث حمل فيلم “أبطال” رسالة إيجابية وسط كثير من الضحكات في سرده لحكاية خالد مدرب كرة القدم المحترف والمغرور، والذي تم إلحاقه بتدريب فريق من اصحاب الاحتياجات الخاصة كجزء من خدمة مجتمعية عقابًا له على سلوكه السيئ. وسرعان ما تعلم من هذه التجربة أن الفوز لا ينبغي أن يكون محور اهتمامه، حيث يساعده أعضاء الفريق على التغلب على غروره من خلال لطفهم وبراءتهم وفكاهتهم التي تنقل لمن حولهم بسهولة.

وتتناولت قصة فيلم “أبطال” جانب النمو الشخصي لدى شخصية خالد، وتدور حول مشاعر الحب والرحمة والتمكين. وتتحدث أيضًا عن بعض القضايا الجادة جدًا، ولكن بطريقة خفيفة ومحببة للقلب ومضحكة وسهلة التقبل. ويقول نجم الفيلم ياسر السقاف معلقًا: “تقدّم الكوميديا أحيانًا أفضل شكل من أشكال التعليم”.

ولعب ياسر السقاف دور البطولة كمدرب الفريق ولعبت فاطمة البنوي دور خطيبته في الفيلم الذي أنتجته لولا العربية والمها وهي شركات الإنتاج التي أنتجت فيلم “Born A King”، الذي يحكي قصة الملك الراحل فيصل بن عبدالعزيز آل سعود والذي حقق نجاحًا كبيرًا.

كما عمل المنتجون على اختيار الممثلين بالتشارك مع “مركز العون”، وهو منظمة غير ربحية مقرها جدة مكرسة لمساعدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال المنتج الحائز على جائزة الأوسكار أندريس فيسنتي غوميز: “لم نرغب باستخدام ممثلين محترفين للعب دور الشخصيات ذوي الاحتياجات الخاصة، فهذا سيتعارض مع الرسالة التي يحاول الفيلم إيصالها للناس، كما أنهم ممثلون رائعون بكل بصراحة. لقد ضرب الممثلون المثل لبقية أفراد المجتمع من خلال حسهم الفكاهي العالي ولطفهم واحترامهم”.

من الجدير بالذكر أن فكرة الفيلم السعودي “أبطال” مقتبسة من الفيلم الإسباني “Campeones” وتعيد سرد القصة التي حظيت بترحيب النقاد لكن بقالب موجه للجمهور العربي، وقد تم تصوير الفيلم في جدة في ذروة الجائحة.

لمزيد من المعلومات، يمكنكم متابعة @champions_the_film على Instagram و @ film_champions على تويتر.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق