فن وثقافة

نجلا بدر فتاه من حاره شعبيه في مسلسل بابلو رمضان 2021

 

 

كتبت ✍️ ريهام طارق
النجمه نجلا بدر تشارك ببطوله مسلسل “بابلو”، أمام النجم الشاب حسن الرداد، لتدخل سباق المارثون الرمضاني المقبل 2022، حيث تجسد شخصية فتاه تدعى “توحة” تعيش في حاره شعبيه،تعيش في حارة وتواجه العديد من المشاكل والمواقف الصعبه
الجدير بالذكر أن النجمه نجلا بدر قدمت قبل ذلك دور الفتاه الشعبيه من خلال مسلسل رمضان كريم عام 2017.
مسلسل “بابلو”، تأليف حسان دهشان، ومن إخراج محمد عبد الرحمن حماقي.
بطوله كوكبه من ألمع النجوم منهم:”حسن الرداد، نجلا بدر، أروى جودة، سوسن بدر، سلوى عثمان، مصطفى فهمي، محمد العمروسي،محمد جمعة، رشوان توفيق”.
وجاري التعاقد مع باقي أبطال العمل، بالتزامن مع بداية التصوير مع وضع جدول زمنى للحاق بالعرض في شهر رمضان 2022، وقد بدأ التصوير بالفعل من السبت الماضي

يذكر أن مسلسل بابلو تعرض لتغييرات جذريه حيث كان النجم ماجد المصري هو بطل العمل الاول لمسلسل”بابلو” وتم استبداله بالنجم حسن الرداد ليقوم بالبطوله.

آخر أعمال النجمه نجلا بدر حكاية “ويبقى الأثر” من الموسم الثانى لمسلسل “إلا انا” و الذى تم عرضه على قناة DMC، قصه يسرى الفخرانى، وسيناريو وحوار أمانى التونسى، و من إخراج أحمد يسرى.
بطولة “نجلاء بدر، مصطفى درويش، إيناس كامل، رانيا منصور، مصطفى درويش، لطفى لبيب، محمد التاجى، كريم محجوب” وعدد آخر من الفنانين.
والذي حقق نجاح جماهيري كبير ومشاهده عاليه وآثار جدلا واسعآ علي كل مواقع التواصل الاجتماعي حيث أنه كان يناقش أهم القضايا منها قضيه الوصايه علي الأيتام القصر وإرث الأرمله.

يذكر أن النجمه نجلا بدر خاضت الموسم الرمضاني الماضي2021 ببطوله أكثر من عمل الأول مسلسل يحمل اسم
“نسل الأغراب”، بطوله:”أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر، سلوى عثمان، نجلا بدر،ريم سامي، احمد مالك” وعدد أخر من الفنانين، من تأليف وإخراج محمد سامي.

والثاني هو مسلسل “بين السما والأرض” وعدد حلقاته 15 حلقة، بطولة “هانى سلامة،نجلا بدر، درة، يسرا اللوزى، سوسن بدر، ، نورهان، ندى موسى، أحمد بدير، منى عبد الغنى، محمود الليثى، أحمد السلكاوى، مصطفى درويش، غادة أسامة”
سيناريو وحوار إسلام حافظ، قصة الأديب الكبير نجيب محفوظ، ومن إخراج محمد العدل

أيضا أخر أعمالها السينمائية شاركت في بطولتها فيلم
“المحكمة”، الذي حقق نجاح كبير ويعتبر من أعلي الافلام التي حققت إيرادات في موسم صيف 2021
فيلم “المحكمة”، من تأليف أحمد عبد الله، ومن إخراج
‬محمد‭ ‬أمين‭ ‬الذى‭ ‬اتسمت‭ ‬أعماله‭ ‬بالرمزية‭ ‬أو‭ ‬الاسقطات‭ ‬السياسية، بطوله كوكبه من ألمع النجوم منهم “غادة عادل، نجلاء بدر، محمود عبد المغنى، فتحى عبد الوهاب، صلاح عبد الله، جميلة عوض، مايان السيد، أحمد خالد صالح، كريم عفيفى، محمد مهران، أحمد داش، عارفة عبد الرسول، سليمان عيد” وغيرهم عدد من الفنانين.

ويتناول فيلم “المحكمة” العديد من القضايا المهمةالوقعيه التي يعيش فيها المجتمع، منها قضايا مدنية، ومحكمة أسرة، واغتصاب، وميراث، وتحول جنسى، وتسليط الضوء أيضا على الكثير من القضايا في المجتمعات العربية، وجميع الأحداث تدور فى يوم واحد ومكان واحد وهو المحكمة، ولكل بطل الخط الخاص به،

وفيما يلي سنستعرض رحله نجلا بدر ومشوارها الفني وأهم ما قدمت من برامج وأعمال فنيه.
نجلاء بدر اعلاميه وممثله مصريه، من مواليد القاهرة 6 اكتوبر 1974، خريجه كليه اعلام القاهره
أول ظهورها علئ الشاشه عندما كانت طفله صغيره مع فوازير فطوطة، و فوازير نيللي، وظهرت أيضا في استعراض إبريق الشاي .

ثم عادت مره أخري لتبدأ حياتها كإعلاميه أثناء دراستها بكلية الإعلام جامعة القاهرة في السنه الثالثه، عندما رشحها المخرج وائل فهمي عبد الحميد لتقديم برنامج “ما يطلبه المشاهدون” لمدة عامين، على إحدى قنوات شبكة راديو وتلفزيون العرب

وتعتبر نجلا بدر أول مذيعة مصرية تظهر علي الشاشة العمانية حيث قامت بتقديم برنامجين من نوعيه برامج المسابقات اولهم برنامج علي الهواء يحمل اسم “لقاء الظهيرة” بمشاركة الإعلامي محمد المرجبي ثم قدمت برنامج مسابقات اسمه “9 في 9″، وهذا أثناء اقامتها في دوله عمان مع اسرتها حيث كان والدها يعمل هناك

انتهت من دراستها الجامعية عام 1996، وفي هذا الوقت كلفها الإعلامي الكبير، عمرو الليثي وكان أن ذاك مدير مكتب شبكه قنوات “Mbc” بالقاهرة وطلب منها تقديم برنامج يحمل اسم “اخترنا لكم” والذي كانت تقدمه الاعلاميه شافكي المنيري وتركته بعدما تزوجت من الفنان ممدوح عبد العليم، واستمررت تقدمه لمده عام ونص، ثم قدمت استقالتها.

قدمت برنامج منوعات على شاشة قناة النيل للمنوعات من 1998-2000 .
ثم عادت إلى مصر حتي وجدت في عام 2000 اعلانا عن طلب مذيعين للعمل .. وكانت أول مرة ترسل فيها سيرتها الذاتية قبلت وقدمت برنامج “مهنتك بالدنيا” علي شبكة قنوات أوربت، ثم عرضت عليها الإعلامية نشوة الرويني تقديم برنامج علي Mbc مرة أخرى، من 2001 حتي 2010، ثم قدمت استقالتها للمرة الثانية.

وقدمت بعدها عده برامج شهيرة مثل “حروف وألوف، اكشن، اكشن مع نجلاء بدر، فير فاكتور، الخزنة لايف، سكوب عام 2010 .
ثم قدمت برنامج “سواريه” علي التلفزيون المصري، ومن بعده قدمت برنامج “أنت والمليون” على قناة المحور ، مأخوذ فكرته من برنامج أجنبي .

عادت مره أخري إلي العمل في قناه Mbc عام 2015 من خلال برنامج المسابقات العالمي “CASHORSPLASH”

الأعمال الدراميه التلفزيونية التي شاركت بها الفنانه نجلا بدر:
_إلا أنا
_نسل الأغراب
_بين السما والأرض
_لؤلؤ
_البرنس
_الفتوة
_أبو جبل
_شبر مية
_الزوجة 18
_لدينا أقوال أخرى
_أمر واقع
_كلبش 2
_رمضان كريم
_نصيبي وقسمتك 2، حكايه “بحبك باستمرار ”
_30يوم
_ستات قادرة
_جريمة شغف
_فوق مستوى الشبهات
_جراب حواء
_بين السرايات
_حكاية حياة
_أنا عشقت
_قلوب
_الزوجة الثانية
_بدون ذكر أسماء
_حكاية حياة
_تحت الأرض
_على كف عفريت
_الصفعة
_طرف ثالث
_شمس الأنصاري
_شارع عبد العزيز
_احنا الطلبة
_ريش نعام
_زهرة وأزواجها الخمسة
_ليالي
_اللي اختشوا ماتو
_النوة
_هذا الحب العملاق
_ناس وناس

ومن الافلام السينمائيه التي شاركت بها
_جدو حبيبي
_قدرات غير عادية
اخرهم فيلم المحكمة والذي عرض في الموسم الصيفي 2021.

مقالات ذات صلة

إغلاق