المحليات

 37 موهوباً وموهبة من الشرقية يتأهلون للتصفيات النهائية لأولمبياد ” إبداع 2022″

 

الدمام- نجاة الغامدي

تأهل 16 طالباً موهوباً و21 موهوبة من تعليم المنطقة الشرقية للتصفيات النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2022” في معرض إبداع للعلوم والهندسة المقام حالياً في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات بالمدينة المنورة.
وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية ،سعيد الباحص، أن طلاب وطالبات المنطقة الشرقية الموهوبين يشاركون بنحو 37 مشروعاً للمنافسة في الأولمبياد 2022 ،مشيراً إلى المشاركات من المنطقة الشرقية أُعدت بمستوى متميز للحصول على جوائز الاولمبياد وكذلك الجوائز الخاصة .

وأضاف الباحص ، أن المشاريع التي تقدم بها الطلاب والطالبات الموهوبين والموهوبات تخضع حالياً لإجراءات التحكيم من المحكمين المتخصصين ،مشيراً إلى إعلان النتائج النهائية ستظهر خلال اليومين المقبلين ،متوقعاً استمرار تحقيق النتائج الإيجابية للمنطقة الشرقية خلال هذا الموسم .

وبيٌن الباحص ، أن إدارة التعليم بذلت جهوداً متواصلة لدعم الموهوبين أخرها برنامج تدريبي متقدم موجه للموهوبين على إجراءات التحكيم وكيفيتها واليات التعامل معها ،لافتاً إلى أن فريقاً للدعم والمساندة للموهوبين يتواجد حالياً برفقة بعثة المنطقة الشرقية في المدينة المنورة لتقديم المشورة والمساندة العلمية والدعم .

 

مقالات ذات صلة

إغلاق