المقالات

زيارة مهرجان العسل

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم
سعدنا بزيارة مهرجاني العسل والبن ولعلنا نصف حال المهرجانين حسب ماشاهدنا بالنسبة للعسل كان الجو عسل ولكن لم نجد متذوقي العسل فاكتفينا نحن بتذوق العسل ولعل لهم عذرهم في ذلك لظروف الوقت وتزامن البن مع العسل ..
في البن حقيقة تلقينا دعـــــوة من زميلنا وحبيبنا يحي فرحان العزي ابو سالم وكانت الدعوة موجهه لي والزملاء ابو مازن اعتذر لظروفه وابوعلاء وتجاوز محنته وظروفه وطارق رغم ان النظارة لعبت في حساباته لكنه تمكن من الحضور ..

حقيقة لا ادخل في مقارنة بين المهرجانين لانعدام المعايير المتوازية بينهما لظروف الوقت والفعاليات ..
كان في استقبالنا الاستاذ ابوسالم واللجنة الاعلامية بوجود الاخ جبران الخالدي وبقية الزملاء في الضيافة وقاموا بما لم نتوقعه من ترحيب وحفاوة واستقبال وقد اعدوا لنا برنامج جولة على المواقع منها موقع خبير البن والتراث والسياحة والمعرض الفني وجمعية الصحة التطوعية المجانية التي تعمل بمثابة مستشفى متنقل تقوم بجميع المهام بالدائر التي قامت بفحصنا مشكورة واظهرت لنا نتائج في الحال كانت صادمة لبعضنا ولكننا فريق تحدي الصدمات والازمات والحمد لله على كل حال ..

عموما استنجتنا ان هذا المهرجان مصدر للاشعاع والمعرفة والثقافة الزراعية من خلال تبنيه التعريف بكل مايهم المزارعين وتوعية الزوار بذلك .

عرجنا بعدها لموقع شيخ البن حسن جمعان ابومشاري الذي اتحفنا بمعلومات عن حمل البن وابتكاره لطريقة انتاج عددكبير من شجيرة البن بالرطوبة داخل صندوق خاص عبارة عن مشتل صغير في مدة زمنية وجيزة وقد تبادلنا القفشات وتناولنا القهوة واكرمنا كعادته في كل مكان وزمان ..

منها كانت الفرصة المتاحة للتواجد بالمسرح الرئيسي للفعاليات التي قام بالتنسيق لها الاخوة في الاعلام مع ادارة المهرجان التقينا الزميل دكتور مفرح مدير مكتب التربية والتعليم في محافظة الداير..
في الوقت الذي كانت فرقة العارضة تؤدي فاصلا من تراثها العريق .. وكنت قدمت ماتيسر لهم على المسرح وان كانوا يستحقون اكثر من ذلك ..
واستمتعننا بفرقة ال تليد حيث قدموا فواصل مميزة في اوبريت استعرض اهم مورثاتهم الشعبية التي صاحبتها ايقاعات راقصة في حالة فريدة انفردت بها بعد محافظة فيفا ايمانا منهم باهمية الايقاع في اثارة الجمهور وتفاعله..

وختاما كان الجمهور مميز جدا والحضور غير عادي مما يشجع على النجاح وكذلك توفر اربعة مسارح منها مسرح الطفل والفعاليات المتنوعة وغيره
حقيقة لم نستكمل كل الفعاليات والمواقع نظرا لضيق الوقت ..
وقد اصطحبنا في نهاية الزيارة ابوسالم وصحبته لفندق الرؤية وكان في انتظارنا وجبة عشاء فاخرة اعدها لنا جزاه الله خير على كرمه وحسن معاملته وتفان

 

 

✒️ أ / محمد عطيف

مقالات ذات صلة

إغلاق