المجتمع

جمعية الثقافه والفنون بالطائف تقيم حفلاً باليوم العربي للمسرح

 

الطائف – شريفه الزهراني
أقامت جمعية الثقافة والفنون
بالطائف بالتعاون مع فرقة مسرح الطائف احتفالا فنيا باليوم العربي للمسرح بحضور نخبة من المثقفين والأدباء والفنانين بمحافظة الطائف بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية المعتمدة من الجهات المعنية وذلك في قاعة فهد ردة الحارثي للفنون.
وقد بدأت فعاليات الاحتفال الذي أخرجه الفنان عبدالله دواري وقدمه الفنان صقر القرني بكلمة اليوم العربي للمسرح ٢٠٢٢ للفنان رفيق علي أحمد وألقاها ممدوح الغشمري، تلاها كلمة رئيس فرقة مسرح الطائف، واستعرض فيلم الرحلة الذي يتحدث عن إنتاجات الفرقة مسرحياً خلال ما يقارب ٣٥ عام .

 

وتم بعد ذلك العرض الأول لمسرحية (المونودراما ) ساكن متحرك وهي أحدث إنتاج للفرقة من إخراج الأستاذ احمد الاحمري وتمثيل بدر الغامدي ، وتدور فكرة المسرحية حول ممثل في فرقة مسرحية ويومياته مع البروفة وعلاقته بالمخرج والمؤلف والممثلين خلال سير العمل والمواقف التي يتعرض لها من خلال يومياته المزدحمة بالمسرح.

 

واختتم الحفل بتكريم لمؤلف المسرحية الأستاذ فهد ردة الحارثي وتوقيع كتاب المجموعة المسرحية الكاملة له.

 

 

جدير بالذكر المعرض المصاحب للاحتفال الذي تضمن بعض قطع الاكسسوارت والازياء والديكور واوراق الإعلان للعديد من المسرحيات التي انتجتها الفرقة خلال ٣٥ عاماً ، حيث لاقى اشادة واسعه من الزوار لما يمثله من ماضي ملموس وذكريات مسرحية ساهمت في الحراك الثقافي والفني السعودي والعربي.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق