صحة

صحة مكة تعزز التطوع الصحي بثلاث إتفاقيات

 

 

ناصراليامي _ مكة المكرمة
وقعت الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة اليوم الإثنين ثلاث إتفافيات شراكة مجتمعية في مجال الأعمال التطوعية المساندة للصحة؛ لتعزيز التعاون مع القطاع الخاص في مجال الأعمال التطوعية بالتوعية الصحية.
حيث تم التوقيع عبر برنامج المشاركة المجتمعية بصحة مكة المكرمة ممثلاً في الإدارة الإشرافية للتطوع الصحي بصحة منطقة مكة المكرمة بحضور مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزه مطير، وممثلي أطراف الإتفاقيات، كلاٌ من فريق براء ابدان التطوعي، فريق مبادرة البحث والإنقاذ، وفريق معاً التطوعي .

وأبان مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزه مطير أن هذه الإتفاقيات جاءت لتعزيز المساهمة الغير ربحية في التنمية الصحية وفق رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠؛ لتقديم الدعم في الخدمات الصحية لمشاركة القطاع الحكومي وفقاً للإحتياجات الفعلية للمواطنين والمقيمين، بجودة وكفاءة عالية وتكامل مع الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة.
منوهاً بأهمية الأعمال التطوعية في تقدم ورقي الوطن والمساهمة الفعالة في دفع عجلة التنمية وهي دليل دامغ على تقدم البلاد ؛ مما لها من آثار إيجابية على الفرد والمجتمع، أهمها التكافل والترابط التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف، حيث استخلف الله تعالى الإنسان في الأرض لتعميرها والمحافظة على سبل بقاء الحياة بها.
مشدداً على أهمية العناية بخدمة المرضى على جميع الفرق والمبادرات التطوعية، حيث سيتم رصد ومتابعة آدائهم طيلة العام؛ لتقييم وفرز أفضلها منها في نهاية العام.

كما أوضح المتحدث الرسمي بصحة منطقة مكة المكرمة حمد بن فيحان العتيبي بأن الصحة ملتزمة بتقديم التسهيلات لأعمال الفرق التطوعية؛ وفق المتاح من خلال الإعلان عن الفرص التطوعية بمنصتها، واحتساب ساعات التطوع للفريق، كما تلتزم الصحة بتقديم الدورات التدريبية اللازمة في مجال التطوع الصحي لكل فريق حسب تخصصه ؛ بالاضافة إلى تقديم خطابات شكر و تزكيات لرعاة برامج المبادرات في حال طلب ذلك.

وذكر ممثلي الإتفاقيات بأنهم ملزمون بتقديم الدعم لصحة مكة المكرمة، من خلال استثمار امكانياتهم وقدراتهم للمساندة في تقديم الخدمات والرعاية الصحية للمرضى والمنشآت الصحية، ومشاركة الصحة في الفعاليات والأيام العالمية الصحية، بالإضافة إلى تمثيلها في المناسبات المحلية والدولية ؛ وفقاً للسياسة المعمول بها في الإدارة الإشرافية للتطوع الصحي بصحة منطقة مكة المكرمة، حيث أنهم متطوعون يرغبون في خدمة وطنهم ومجتمعهم.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق