الصقر
يا راعي الصقور انواع
به صقر شاهين وصقور ليلية
الحر
والكوبحي وعقابها قلاع
تحوم وسط السما وشمسية
الصقر
يخوي هدد ابليا قناع
من فوق عالي كالريح مدوية
ردة
جناحه هوى كما القشاع
والصيد عنه ما هي بمحميه
حد
البصر أواكس واستطلاع
يصيد صيده بطلعات جويه
و بنظرة
عيونه ترهب وترتاع
كل الكواسر بحرية و برية
الصقر
ما يغدرك ابد لو جاع
وام الحنادي ما غير حندية
الصقر
ما يخشى اسد وسباع
ضافي على الحرات والفية
فوق
السما يرقى نجم وشعاع
أبداً ابد ماله شبيها ونديه
كم يسبق
الريح دوم ما ينصاع
ويجوب في جو السما بحُرية
يحوم عالي
فوقها وللفلا قطاع
محشوم يصحب البوم والحية
و ان ضاقت
الارض للعلا طلاع
يفز يرقى روس جبال معصية
لطام
للمعتدي للمحتني صفاع
يعطف جناحاته كما السية
و يسوس
بطيران الفلا وينطاع
يشرب دمى ما يشرب المية
ما غير
مسدل جنحانه ورفاع
للراس و مخالب حِداد ملوية
كنه
على الطود يشبه المقلاع
يقزهن قز قز مية على مية
والصدر
حامي والعيون وساع
والريش فوق الراس مطوية
ضد
السبوق ما ينحني و نزاع
يكم صقارها بكية ورى كية
وان حام
هام محشوم ما يرتاع
يصيد غصب ولا يخلف النية
الله اذا
خوى بتقول ذَا مشراع
صوب الفريسة بكُلاّب محنية
و فوق
الحبارى وللحجل ركاع
يكجهن كجاج اجكاك مكفية
قرناس
اخلوي صك عاتقه لماع
والمنكب ارفاع ما بهن لية
لحاق
للصيدة و جلابها وطلاع
شوفة عيونك ماهي بمروية
عديد
حُر والسابعة كظهر ضباع
وشلايله امسوداتاً ومطلية
ورداف
زود وعنيد اللقف نكاع
ولا يلتفت في الصيد مرمية
بتال تلاب
وعند الهدد ما ضاع
ملعاب صيد بالروحة والجية
والنحر
بادي وذا القحف مرباع
والباذرة حد سفلى وعلوية
وان شد
فيهن رد صوتها قعقاع
وخناجره من اسياخ هندية
مقاضباً
ولا بعيدة كلهن ابساع
رمشة هدب او اسرع اشوية
مرياش
صح وفي هددها سراع
افجح يهولك و اتقول جنية
والفرسة
ابدا لا ما تحد إقلاع
خزان ثاني اذا طالت الجية
والعرف
عز زي الذهب ينباع
لا والله انه أغلى منه اشوية
ادهم هجر
وان مد كمد ذراع
يطوي الفلاة طية ورى طية
مجرود
دام دج معزبينه إشباع
ما غير بذاك محنداتاً ومشوية
والصقر
صقر على كل الأوضاع
ماهي بسواليف وعلوم منسية
وبعض
البشر لا لا ترقبه لطاع
ضعيف بالمرجلة والفروسية
ولا ترتجي
اللي خاين وخداع
والطبع خايس والنية مردية
والبعض
سلعة لمن دفع ينباع
لا تحسبه في النقد والدية
حتى
علومه ترى علوم اوضاع
ولا هي علوم ارجال نشمية
و اخس
قوم اذا سيدهم مرياع
ما غير ذاك وذا وهناك وهنية
لا ينتخي
لك دوم سافل ولكاع
ما يعرف العرف والنية مخزية
المرجلة
ما تنشرى ولا تنباع
ولا الصعيبة ما ترقى بحنية
ولا هي
بهروج وقول للأسماع
المرجلة افعال وعلوماً اقوية
وختامها
صلاة ربي على الشفاع
إعداد ما طارت بري وبحرية
والحمد له
ما حدن طلبه وضاع
ويا ربنا نرجاك تحسن النية
د/علي بن مفرح الشعواني…
|