الرياضة

الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء يختار برشلونة كأفضل فريق في القرن الحادي والعشرين

 

الرياض ـ حسن عواجي

أعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء اختيار نادي برشلونة كأفضل فريق كرة قدم خلال القرن الحادي والعشرين.

واختار الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء برشلونة كأفضل فريق في العالم خلال العقد الثاني من القرن العشرين خلال الفترة من 2011 حتى 2020، وذلك بعد أن تم اختيار النادي الكتالوني كأفضل فريق أيضاً خلال الفترة من 2001 حتى 2010، ليكون البلوغرانا وفقاً للاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء أفضل أندية العالم خلال القرن الحادي والعشرين حتى الآن.

وفاز برشلونة خلال العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين ببطولتي دوري أبطال أوروبا وبطولتين في كأس العالم للأندية إلى جانب 6 ألقاب في الليغا و5 بطولات في كأس ملك إسبانيا و4 ألقاب في السوبر الإسباني بالإضافة إلى لقبين في السوبر الأوروبي.

ولا تعتبر الألقاب المعيار الوحيد الذي يستند عليه الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء في اختيار النادي الأفضل.

وتصدر برشلونة تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء في العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين بـ2877 نقطة بفارق 95 نقطة عن ريال مدريد، بينما جاء بايرن ميونيخ في المركز الثالث بـ2594 ونصف نقطة، ويأتي باريس سان جيرمان في المركز الرابع، بينما يحتل أتلتيكو مدريد الترتيب الخامس.

ويتواجد بذلك ثلاثة أندية إسبانية في المراكز الخمسة الأولى في تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء للأفضل في العقد الثاني من القرن العشرين.

ويعتبر نادي غريميو أفضل فريق غير أوروبي في تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء للأفضل في العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين، حيث يحتل المركز الرابع عشر.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق