الرياضة

17 مايو المقبل عودة الجماهير الإنجليزية لملاعب كرة القدم

 

الرياض ـ حسن عواجي

حدد رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون موعد عودة الجماهير الإنجليزية لملاعب كرة القدم بعد غياب طويل بسبب فيروس كورونا.

حيث تم اعتبار 17 مايو المقبل موعدًا لعودة مشجعي الساحرة المستديرة مع السماح لـ 10000 مشجع بالتواجد في أكبر الأماكن مثل ملعب ويمبلي وملاعب كرة القدم الكبرى في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخلال حديثه في مجلس العموم، كشف رئيس الوزراء عن خطط لعودة حذرة للمشجعين لحضور الأحداث الرياضية على أعلى مستوى في الوقت المناسب للجولة الأخيرة من مباريات البريميرليغ.

وسيشمل ذلك أيضًا بقية الأحداث الرياضية الهامة المنتظرة مثل كأس الأمم الأوروبية وبطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس وكأس العالم للرجبي، بين أحداث أخرى سيحملها صيف الرياضة في البلاد.

وبناء على ذلك، سيكون 21 يونيو هو أقرب تاريخ يمكن أن يكون من خلاله حشود ذات سعة كاملة في الملاعب الرياضية في البلاد، اعتمادًا على الخطوات التي تم الانتهاء منها بنجاح وتأكد العلماء من أنها آمنة للمضي قدمًا.

في وقت سابق من ذلك، اعتبارًا من 17 مايو، سيتم السماح للأحداث الداخلية بدخول ما يصل إلى 1000 متفرج كحد أقصى أو نصف سعتها إذا كان هذا الرقم أقل.

بالنسبة للأحداث الخارجية، سيكون هناك حد أقصى مسموح به يبلغ 4000 مشجع، أو نصف سعة المكان (أيهما أقل) وفقًا لسعة الملعب الذي تقام عليه المنافسات.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق