المحليات

تحذيرات الأرصاد الجوية على بعض مناطق المملكة

 

السعودية الآن – أحمد خردلي

أصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات لعدد من المناطق الرياض والشرقية وجازان والباحة وعسير عن حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة.

حيث أصدرت تنبيه لمنطقة الرياض عن نشاطًا في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار وتكوّن بعض السحب الرعدية الممطرة. وتشمل كلا من الرياض والدوادمي والخرج ووادي الدواسر والقويعية والمجمعة والمزاحمية والزلفي والأجزاء المجاورة لها،والمنطقة الشرقية الدمام وحفر الباطن والأحساء والقطيف والخبر والجبيل والنعيرية والأجزاء المجاورة لها، التي تبدأ من صباح هذا اليوم الأحد، وتستمر حتى الساعة الـ21.00 من مساء الثلاثاء.

ونبَّهت منطقة جازان أيضاً بالمثل بأنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ المثير للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية مع فرصة لتكوّن سحب رعدية ممطرة. وتشمل فيفا وهروب وصامطة والدائر وأبو عريش والدرب والعارضة والأجزاء المجاورة لها، ولمنطقة الباحة والعقيق وبلجرشي والمندق والأجزاء المجاورة لها
وتبدأ الساعة الـ12.00 ظهر الأحد، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء الأحد.

وتحذيراً لمنطقة عسير من تكوّن سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار وتشمل أبها وخميس مشيط والنماص وظهران الجنوب والأجزاء المجاورة لها وتبدأ الساعة الـ12.00 ظهر الأحد، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء الأحد.

وأشارت الهيئة في تنبيه أيضاً لمنطقة حائل من نشاط في الرياح السطحية؛ وهو ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وشبه انعدام في الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة عنيزة وبريدة والرس والمذنب والبكيرية والبدائع والنبهانية وعيون الجواء والأسياح وعقلة الصقور والأجزاء المجاورة لها، وتبدأ من صباح هذا اليوم الأحد، وتستمر حتى الساعة الـ18.00 من مساء الأحد.

وفي تنبيه آخر لمنطقة تبوك أشارت الأرصاد إلى أنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وشبه انعدام في الرؤية الأفقية، وهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة. وتشمل الحالة تبوك وتيماء وضباء والوجه والبدع وحقل وأملج والأجزاء المجاورة. وتبدأ الحالة الساعة الـ06.00 من صباح الأحد، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء الأحد.

وتشهد منطقة الجوف نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وشبه انعدام في الرؤية الأفقية، وهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة. وتشمل الحالة سكاكا ودومة الجندل وطبرجل والقريات والأجزاء المجاورة. وتبدأ الحالة الساعة الـ06.00 من صباح الأحد، وتستمر حتى الساعة الـ22.00 من مساء الأحد.

وتنبيهًا لمنطقة الحدود الشمالية والجوف عن نشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وشبه انعدام في الرؤية الأفقية، وهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، وتشمل عرعر ورفحاء وطريف والعويقيلة والأجزاء المجاورة. وتبدأ منن صباح هذا اليوم الأحد، وتستمر حتى الساعة الـ23.00 من مساء الأحد.

مقالات ذات صلة

إغلاق