الرياضة

موسيماني: تدريب الأهلي يشبه قيادة ريال مدريد أو برشلونة في أوروبا

حسن عواجي

شبّه بيتسو موسيماني المدير الفني الجديد للنادي الأهلي المصري، تدريب الاهلي مثل تدريب ريال مدريد أو برشلونة في أوروبا.

مجلس إدارة الأهلي أعلن تعيين موسيماني مديرًا فنيًا للفريق ليصبح أول مدرب إفريقي يتولى تدريب القلعة الحمراء في التاريخ.

عن توليه مهمة تدريب الأهلي في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، وذلك بعد وصوله إلى الأراضي المصرية بصحبة عائلته.

وقال موسيماني كنت قد جددت تعاقدي مع فريق صن دوانز قبل فترة لأربع سنوات وكان من المفترض أن يبدأ العقد من الموسم الجديد لكن بسبب ظروف تفشي فيروس كورونا حدث تداخل بين العقود”.

وتابع: “بعدما قمت بتوقيع العقود جاءتني فرصة لتدريب النادي الأهلي والتى أراها فرصة جيدة من أجل تسويق اسم المدرب الجنوب إفريقي خارج البلاد، والعمل مع أحد كبار الأندية على مستوى القارة”.

وأكمل: “أعنى أن تدريب الأهلي فرصة مثل تدريب ريال مدريد أو برشلونة في أوروبا، ومثل تدريب فلامينجو وسانتوس وريفير بليت وبوكاجونيور في أمريكا الجنوبية”.

وأضاف: “بالطبع الجميع يعلم أن المخاطر كبيرة في تلك الأندية وإذا نظرت أيضًا إلى سجل الفرق فلن تتمكن من الذهاب بسهولة لأنك ستعرف أن المدربين لا يستمرون طويلًا”.

واختتم حواره: قلت لنفسي هذا الكلام، ولأكثر من 100 سنة لم تتح لأحد تلك الفرصة ثم جاءت لي، أشعر بالفخر والتواضع للحصول عليها”.

الجدير بالذكر أن موسيماني تُوج مع فريق صن داونز بالثلاثية المحلية قبل أسابيع بعد فوزه بالدوري الجنوب إفريقي للمرة الخامسة في مسيرته، كما فاز معهم أيضًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2016 على حساب نادي الزمالك، وأيضًا حقق فوزًا تاريخيًا على النادي الأهلي في دوري الأبطال بخماسية نظيفة.

مقالات ذات صلة

إغلاق