المحليات

جامعة الملك عبدالعزيز والسقاف الدولية ينظمان دورة تصميم الأزياء ثلاثي الأبعاد

 

جدة — ماهر عبدالوهاب

ينظم قسم الأزياء والنسيج بكلية الإنسان والتصاميم بجامعة الملك عبدالعزيز دورة تصميم الأزياء ( ثلاثي الأبعاد ) وذلك بالتعاون بين وحدة ريادة الأعمال بكلية علوم الإنسان والتصاميم و مجموعة السقاف للتجارة الدولية. و تهدف هذه الدورة لتأهيل الطالبات والخريجات والمصممات للمشاركة في المسابقة. ستقام الدورة بعون الله في صالة العرض بمعرض السقاف و ستقدمها البروفيسورة نيرمين عبدالرحمن أستاذ تصميم الأزياء. وخلال اللقاء التعريفي بالمسابقة ذكرت رئيسية قسم الأزياء والنسيج الدكتورة إلهام نور مقصود أن هذه المسابقة ستزيد من فرص التعاون بين طالبات وخريجات القسم وسوق العمل. كما ذكرت المشرفة على المسابقة والدورة الدكتورة وجدان عدنان توفيق أستاذ مساعد في تسويق الأزياء، أن الدورة تحظى بدعم ورعاية الأستاذ عمر السقاف حيث سيقدم ثلاث جوائز للثلاث مراكز الأولى في نهاية الدورة. الجائزة الأولى مايعادل (1500) ريال والجائزة الثانية ( 1000) والجائزة الثالثة
(500) ريال. وسيتم تحكيم التصميمات لاختيار أفضل (3) تصاميم مشاركة من قبل فريق من أعضاء هيئة التدريس في القسم. كما أشارت إلى أن الدورة ستكون في غضون ثلاث أيام في الأسبوع ولمدة (18) ساعة تدريبية.
ومن جانبه نوه الأستاذ عمرمحمدالسقاف أن الدورة ستكون بطريقة ثلاثية الأبعاد و أكد على المشاركات بضرورة الاستيحاء من الطرز الاسلامية والزخارف المرتبطة بالهوية الوطنية السعودية و التي تمثل بلادنا و تتماشي مع أهداف وزارة الثقافة. وأضاف قائلا” بأنه توجد لدهم مكتبة رقمية لمجموعة من الأقمشة التي يمكن استخدامها للتصميم الرقمي الثلاثي الأبعاد مؤكدا على أهمية التحول الرقمي في تصميم الأزياء.” وأختتم السقاف قائلا ” بأن تمكين المرأة السعودية هو أحد بنود رؤية 2030″ مشيرا إلى “أن سوق العمل السعودي يحتاج إلى الكثير من مصممات الأزياء المتخصصات أكاديميا” واللاتي يمتلكن الخبرة والتصاميم الحديثة من خلال التحول الرقمي.”

 

مقالات ذات صلة

إغلاق