السياسة

حرس الحدود الكوري الشمالي يتلقى أوامر بإطلاق النار لحماية البلاد من كورونا

 

 

عبدالله بن صالح – كوريا الشمالية

أكد قائد القوات الأمريكية المنتشرة في كوريا الجنوبية روبرت أبرامز، أن سلطات كوريا الشمالية أمرت بإطلاق الرصاص الحي على عابري حدودها من الصين خشية نقلهم فيروس كورونا للبلاد .

وقال أبرامز خلال مشاركته في مؤتمر نظمه مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن الخميس، إن بيونغ يانغ أقامت “منطقة عازلة جديدة على مسافة كيلومتر واحد أو اثنين عند حدودها مع الصين”، حيث نشرت قوات العمليات الخاصة التي تلقت “أوامر بإطلاق النار الحي” على من يحاولون عبور هذه المنطقة.
وأشار إلى أن إغلاق الحدود “عزز مفعول” العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية بسبب برنامجها النووي، إذ انخفضت واراداتها من الصين بنحو 85% .

واستبعد أبرامز أن تمارس بيونغ يانغ أي “استفزازات كبيرة” في المستقبل القريب، كونها منشغلة بأمور أخرى، وقال: “النظام في الوقت الحالي يركز بشكل أساسي على التعافي الاقتصادي للبلاد والتخفيف من مخاطر كوفيد-19.. لا نرى حاليا أي مؤشر لأي نوع من الهجمات” .

يذكر أن كوريا الشمالية قد أغلقت حدودها مع الصين في يناير الماضي في محاولة لتفادي انتشار فيروس كورونا على أراضيها، وأعلن الإعلام الرسمي لاحقا أن السلطات رفعت مستوى حالة الطوارئ إلى الحد الأقصى .

مقالات ذات صلة

إغلاق