المحليات

ابحاث مايو كلينيك تضع نصائح للعناية بنفسك وبالآخرين خلال علاج كوفيد-19 في المنزل

 

الامارات – مني خليل

من خلال بعض الاسئله الي حددتها ابحاث مايو كلينيك ومنها، هل تعتني بشخص مصاب بفيروس كوفيد-19 في المنزل؟
أو هل تقوم بالاعتناء بنفسك في المنزل؟ تعرف على الحالات التي تستدعي رعاية طارئة وما يمكنك فعله لمنع انتشار العدوى.
قد تكون لديك بعض الأسئلة إذا كنت مصابًا بمرض فيروس كورونا 2019 (كوفيد-19) وكنت تعتني بنفسك أو تعتني بشخص عزيز مصاب بهذا المرض في المنزل. كيف يمكنك معرفة ما إذا كنت بحاجة لطلب الرعاية الطارئة؟ ما مدة العزل اللازمة؟ ما الذي يمكنك فعله لمنع انتشار الجراثيم؟ كيف يمكنك مساعدة شخص مريض عزيز عليك وكيف تتعامل مع الإجهاد؟ فيما يلي ما يتعين عليك معرفته.
العلاج في المنزل
يشعر معظم الأشخاص الذين يُصابون بكوفيد 19 بأعراض خفيفة فقط ويمكنهم التعافي في المنزل. قد تستمر الأعراض لبضعة أيام وقد يتحسن الأشخاص المصابون بالفيروس في غضون أسبوع تقريبًا. يهدف العلاج إلى تخفيف الأعراض، ويشمل الراحة وتناول السوائل ومسكنات الألم.
اتبع توصيات مزود الرعاية الصحية فيما يتعلق بأمور الرعاية والعزل المنزلي لنفسك أو لشخص عزيز تعتني به. واستشر مزود الرعاية إذا كانت لديك أي أسئلة بشأن العلاجات. وساعد الشخص المريض في الحصول على المشتريات التي يحتاجها من الأطعمة والمشروبات وأي أدوية، أو في الاعتناء بحيوانه الأليف إذا لزم الأمر.
من الضروري أيضًا مراعاة مدى التأثير المحتمل على صحتك إذا كنت تعتني بشخص مريض. إذا كنت من كبار السن أو كنت مصابًا بأمراض مزمنة، مثل أمراض القلب أو الرئة أو داء السكري، فقد تكون معرضًا بشكل أكبر لخطر الإصابة بكوفيد-19 بدرجة شديدة. قد يتعين عليك في هذه الحالة عزل نفسك عن الشخص المريض وتوفير شخص آخر لتقديم الرعاية له.
العلامات التحذيرية في حالة الطوارئ
لاحظ الأعراض لديك أو لدى الشخص العزيز الذي تعتني به على نحو دقيق لمعرفة مدى تفاقمها. واتصل بمزود الرعاية الصحية إذا بدا أن الأعراض تزداد سوءًا.
إذا شعرت أنت أو الشخص المصاب بكوفيد-19 بإحدى العلامات التحذيرية، فسيتعين عليك اللجوء إلى طلب الرعاية الطبية على الفور. اتصل برقم الطوارئ المحلي إذا لم تتمكن من إيقاظ المريض أو لاحظت أي علامات طارئة، وتشمل ما يلي:
• صعوبة في التنفس
• الشعور بألم أو ضغط مستمر في الصدر
• تشوشًا ذهنيًا لم تشعر به من قبل
• ميل لون الشفتين والوجه إلى الزرقة
كيفية حماية الآخرين إذا كنت مريضاً
يمكنك المساعدة في منع انتشار العدوى إذا كنت مصابًا بكوفيد 19.
• ابق في المنزل ولا تذهب للعمل أو المدرسة أو الأماكن العامة إلا بغرض الحصول على رعاية طبية.
• تجنب استخدام وسائل النقل العام أو خدمات مشاركة وسائل المواصلات أو سيارات الأجرة.
• ابق منعزلًا في غرفة واحدة قدر الإمكان بعيدًا عن عائلتك والأشخاص الآخرين. وهذا يشمل تناول الطعام في غرفتك. افتح النوافذ للحفاظ على تجدد الهواء. استخدم حمامًا منفصلًا إن أمكن ذلك.
• تجنب التواجد في الأماكن المشتركة في منزلك قدر الإمكان. وقلل من حركتك عند استخدام مثل هذه الأماكن المشتركة. حافظ على التهوية الجيدة في مطبخك والأماكن المشتركة الأخرى. ابقَ على بُعد 6 أقدام (مترين) على الأقل من أفراد عائلتك.
• نظّف يوميًا الأسطح التي تتعرض كثيرًا للمس في الغرفة والحمام المخصصين لك، مثل مقابض الأبواب ومفاتيح الإنارة والأجهزة الإلكترونية والطاولات.
• تجنب مشاركة الأغراض المنزلية الشخصية، مثل الأطباق والمناشف والمفروشات والأجهزة الإلكترونية.
• ارتدِ كمامة عندما تكون بالقرب من أشخاص آخرين، وغيِّرها يوميًا.
• غط فمك وأنفك بمنديل أو بمرفقك عند السعال أو العطاس في حال عدم التمكن من ارتداء كمامة. ثم تخلص من المنديل الورقي أو اغسله إذا كان من القماش.
• اغسل يديك على نحو متكرر بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، أو استخدم مطهرًا لليدين يحتوي على كحول بنسبة 60% على الأقل.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق