المحليات

لبنان تكرم المستشار الدكتور محمد العولقي*

صالح القباص – جدة 

كرمت بيروت  الأربعاء الماضي وفي واحدة من أهم فقرات مهرجان كريستال أورد في العاصمة اللبنانية   المستشار د.محمد العولقي ضمن مجموعة من اهم الشخصيات في الوطن العربي كمحكمين في المهرجان في نسخته الأولى، والتي كُرم فيه عدد كبير من الفنانين والكتاب والمخرجين العرب من الدول العربية مثل مصر ولبنان وسورية والكويت والاردن والسعودية والإمارات. 

حضر  الحفل عدد كبير من الشخصيات الهامة في الوطن العربي، واعتُبر مهرجاناً تكريمياً مميزاً بمدى تميز حضوره. 

وسلم سعادة السفير إدريس الصالح سفير المفوضية الدولية لحقوق الإنسان الدكتور محمد العولقي الدرع التذكاري، تكريماً على ماقدمه للمجتمع العربي والدولي من مشاريع وافكار ابداعية كانت الأولى من نوعها كمشروع أكبر كتاب في العالم “هذا محمد” والذي يدعوا للتسامح والمحبة بين الأديان. 

وحصد العديد من الجوائز نظير اسهاماته الفاعلة في المجتمع كوسام ولدنبرغ لأكثر الشخصيات تاثيراً في العالم من ملكة بريطانيا. 

بالإضافة إلى لعديد من الألقاب السامية والتكريمات القيمة على المستوى الدولي والعربي. 

واستضاف الأستاذ وسام الزروي رئيس المهرجان  الدكتور محمد العولقي في المهرجان كعضو من اللجنة المحكمة. 

وامتاز المهرجان بحضور عدد كبير من فناني وفنانات الوطن العربي، وعلى راسهم الفنان القدير خالد زكي والمبدع طارق لطفي، والنجم احمد حاتم، والمخرج مجدي ابوعميرة، والاعلامية هبة الأباصيري،  والنجم احمد فريد، والسيناريست شريف بدر الدين، وهاني اسماعيل، وايمن قنديل، والمنتج تامر نعيم، والمستشار الاعلامي الصحفي موسى صبري من مصر، والفنانة صفاء سلطان، وسحر فوزي، وديما بياعة، وصفوان عابد من سوريا، و داود حسين من الكويت، ومن لبنان النجمة الكبيرة كارمن لبس، ودارين حمزة، ووجيه صقر، والممثل الكوميدي ريمون صليبا، وفادي ابراهيم، والمخرج احمد المنجد، والمطرب ربيع الاسمر، والنجم فادي بدر، والمطرب ماريو ضو، والمطرب وسام الراشد.

وكانت للمجهودات الجبارة التي بذلها فريق الاستقبال المكون من كل من السيدة ميشيل فياض والسيدة دينا عطا الله في استقبال الدكتور محمد وفريقه وضيوف المهرجان، وضيافتهم طيلة فترة تواجدهم في لبنان، وإقامتهم في فندق ريفييرا بيروت وإدارته الموقرة أسمى آيات الشكر والعرفان على حُسن الضيافة. 

ويعتبر هذا التكريم باكورة التكريمات خلال عام 2019، لما تحتوي جعبة الدكتور محمد العولقي من إبداعات وأفكار لمشاريع جديدة نتمنى لها المزيد من النجاحات.

مقالات ذات صلة

إغلاق