المجتمع

‏(WiT Middle East) تعود ويت الشرق الأوسط إلى دبي في 9 أبريل بدعم محلي قوي

فيصل بن سعيد – دبي

حضور لافت وفعاليات ناجحة فى الشرق الأوسط  في عامى 2014 و 2015، تعود ويت (Wit)  مجددا بمؤتمر متميز فى دبى فى التاسع من أبريل القادم.

وقالت يوه سيو هون، مؤسس شركة  WiT: “بعد اربع سنوات، نشعر بأن حان الوقت لعودتنا وإضافة لذلك، لدينا العديد من الطلبات من الشركات الكبرى واللاعبين الأساسيين في المنطقة والذين حضروا فعالياتنا في دبي وسنغافورة كلها تشجعنا على العودة” 

“أثناء وجودنا في الشرق الأوسط في عامي  2014 و 2015، بالتاكيد شعرنا بإثارة وحيوية السوق الناشئ ولاحظنا أن لها خصائص مماثلة جدا بالتي تتوفر في سوق جنوب شرق آسيا والتي تشمل التنوع والشبابية والإجتماعية، وفي ذاك الحين، كان المحرك الاول. لذا فإننا نتطلع الى الأمام لروية الأشياء الأخرى التي تغيرت وكيف نما هذا القطاع” . 

وقد أعلنت WiT Middle East فى 2019، عودتها للمنطقة وذلك برعاية ثلاثة مؤسسات كبرى والتي ستتبنى شعار مؤتمرها في عام 2018 في سنغافورة “عبر الزجاج المرئي” “”Through The Looking Glass.

تُعد “ويجو (Wego) وكليرترب (Cleartrip)  وترافلستارت “(Travelstart) من ضمن الثلاثة علامات تجارية الرائدة من خارج المنطقة التي استثمرت في سوق الشرق الأوسط، وقد التزموا برؤية تطورهم ونموهم المستقبلية.

وفق سيو هون: “إنهم على دراية بعلامة ويت وقيمها، وأضافت قائلة: التركيزالذي نضعه على سلامة المحتوى وجودته وصلته وأمانته تربطنا بتعزيز ودعم مجتمعنا”. “وسوف نعمل أيضًا مع انسايت اوت للإستشارات (Insight Out Consultancy) لأجل الإستفادة من خبراتهم الإقليمية لضمان أن المحتوى الخاص بنا ذو صلة محليا.”

ستعقد مؤتمر ويت ميدل إيست 2019 ليوم واحد في 9 أبريل، ولكن المكان لم يتم تحديده بعد. في عام  2014 و 2015، جذبت الفعاليات ما يقارب من 200 مندوب لكل منهما، مع مندوبين قدموا من أوروبا وآسيا وشتى انحاء الشرق الاوسط  .

وقالت سيوهون ايضاً “مع نمو سوق السفر في الشرق الأوسط. نتوقع جمهورًا عالميًا أكبر. وبصفة خاصة، نحن نتطلع لرؤية نمو وتطور النظام البيئي للأعمال”.

عالميا، تحتل دبي المرتية التاسعة من حيث شركات التكنولوجيا الناشئة في الناتج المحلي الإجمالي ورقم 23 علي تقدم شركات التكنولوجيا العريقة مقابل كل فرد من السكان، وفقاً لهذا المقال.

وقال روس فيتش، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة ويجو (Wego)، التى توسّعت بنجاح في منطقة الشرق الأوسط من مقرها في جنوب شرق آسيا: “يبلغ عدد سكان العالم العربي حوالي 400 مليون نسمة، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأوسع تقترب من مليار نسمة مما يجعل هذا المنطقة متنوعة ونابضة بالحياة والشبابية وجزء من عالم التكنولوجيا البادئة في السوق الناشئة الكبيرة المقبل للسفرعبرالإنترنت. وتعتبر WiT حافزًا مهمًا مؤثراً في نمو مجال السفرعبرالإنترنت في آسيا وويجو له دور كبير في مساعدة توسيع نطاق امتياز WiT لتغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.”

وأضاف ستيوارت كريتون، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة كلير ترب (Cleartrip) التي تقع مقرها في الهند: “يسعدنا أن نرحب بالويت في الشرق الأوسط بعد نجاحها في جنوب شرق آسيا واليابان. يشهد السوق عبر الإنترنت تغيرا ملحوظا في عدد السكان الشباب والأشخاص الذين يتمتعون بخدمات الإنترنت.

و تعمل الشركة على تغيير الوضع القائم منذ فترة طويلة من السفر في جميع أنحاء المنطقة، فالتحول الرقمى يخلق خيارًا وتكلفة مناسبة لمجموعة متنوعة من العملاء، مما يؤدي بدوره إلى خلق فرص لأصحاب المشاريع الذين يحاولون الاستفادة من هذا التغيير .”

 وشرحت بولينا كلوتزبوشر، مسؤولة الشؤون الرقمية في أكبر علامة تجارية للسفر عبر الإنترنت في أفريقيا، ترافلستارت (Travelstart)، “ترافلستارت دخلت سوق الشرق الأوسط في عام 2014، في العام الماضي تحديدا نمت أعمالنا بنسبة 150 في المئة.

 نحن موجودون الآن في جميع دول مجلس التعاون الخليجي، مع مكاتب في القاهرة ودبي. لدينا قاعدة عملاء متزايدة وخاصة في التطبيقات المحلية. الأكثر إثارة في المنطقة هو مدى تنوع المجتمعات. نحن نخدم العديد من الجنسيات بكل احتياجاتهم وأساليب الاتصال المفضلة لديهم. إن تنوع هذه المنطقة لا يصدق، مما يجعل كل يوم مثيرًا إن لم يكن مليئًا بالتحديات.

“بصفتنا كشركة، كنا نحضر تقنية WiT في سنغافورة على مر السنين ونرى التأثير الإيجابي الذي أحدثته على تطوير السفر عبر الإنترنت في APAC ونتطلع إلى التعاون معهم لتقديم فعالياتهم ونمط المحتوى الى المنطقة. وهذا يدل على إلتزامنا بالإستمرار في الإستثمار في منطقة الشرق الأوسط، والتي تعد مكملاً طبيعيا لأعمالنا في إفريقيا “.

واوضحت منى فرج، المؤسسة والعضو المنتدب لشركة انسايت اوت للإستشارات(Insight Out Consultancy)  “مع أكثر من 10 سنوات من تقديم الدعم الإستشاري للاعبين الرئيسيين في قطاع الضيافة والسياحة في الشرق الأوسط، نحن سعداء بالتعاون مع ويت في هذا الحدث الهام بمنطقتنا. من المهم للغاية فهم ليس فقط التطور الغير العادي للسفر عبر الإنترنت في منطقتنا، بل أيضًا رؤية المستقبل والمواءمة الضرورية لكل من اللاعبين الدوليين والإقليميين لتكمل بعضها البعض ومعالجة متطلبات تطور المستهلك “.

مقالات ذات صلة

إغلاق