الرياضة

السيتي لكرة القدم وبنك أبوظبي(FAB) يقدمان للاعبي كرة القدم الصغار فرصة مذهلة للارتقاء بمستواهم

الامارات -مني خليل
أعلنت مدارس السيتي لكرة القدم، وبنك أبوظبي الأول(FAB) ، اليوم، عن المرحلة التالية من برنامج اللاعب الموهوب، الذي سبق له أن حقق نجاحًا بالغًا، خاصة وأنه يمنح الفرصة للانضمام إلى مجموعة اللاعبين خلال الموسم القادم والحصول على فرصة مميزة للتدريب في مانشستر سيتي.

تركز المبادرة التي تشمل كافة أرجاء أبوظبي ودبي، على مساعدة خمسة من اللاعبين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و14 سنة من أجل تطوير قدراتهم وإبراز مهاراتهم من خلال مجموعة من تقنيات التدريب المتقدمة والمباريات التنافسية على المستويين المحلي والدولي.

ويوفر برنامج اللاعب الموهوب فرصة مثالية للاعبي كرة القدم الشباب من أجل الارتقاء بمستواهم تحت إشراف المدربين الخبراء في مدارس السيتي لكرة القدم.

وكان البرنامج قد شهد سابقًا اختيار بعض اللاعبين المتميزين الذين توجهوا في زيارة إلى مختلف نوادي مجموعة السيتي لكرة القدم في جميع أنحاء العالم وتدربوا فيها، وكان من بينها نادي مانشستر سيتي ونادي نيويورك سيتي.

ويشمل برنامج اللاعب الموهوب حصص تدريب تخصصية، مثل اليوجا والقوة والتكيف والتعافي واختبار اللياقة المنتظم. وتعد هذه العناصر جزءًا أساسيًا من تطور لاعبي كرة القدم الشباب لضمان تغطية جميع المكونات المتكاملة، وذلك من النواحي الجسدية والنفسية والاجتماعية والتقنية والتكتيكية.

وفي تعليق له، أكد اللاعب الشاب حميد العامري، والبالغ من العمر 13 سنة على التقدم الكبير الذي حققه منذ انضمامه إلى برنامج اللاعب الموهوب قبل عام، باعتبار أن البرنامج يركز على مجموعة من الجوانب الأساسية في تطوير مهاراته وقدراته: “أستمتع بالمشاركة مع بقية اللاعبين والمدربين الذين يبذلون جهدًا كبيرًا لمساعدتنا على تحسين مستوانا كل يوم. أنا لاعب في مركز الوسط لكنهم جعلوني ألعب في الدفاع والهجوم في مباريات مختلفة، وهذا ما ساعد في تطوير أدائي إلى حد كبير”.

“إن الحصص التدريبية مهمة ويجب القيام بها بشكل جيد للتأكد من تحسين أدائك في المباريات”.

“كانت اللحظة الأبرز بالنسبة لي عندما لعبنا ضد فريق في دبي، كانت مباراة صعبة حقًا، وذهبت إلى ركلات الترجيح. لحسن الحظ سجلت هدفي وفزنا في المباراة. لقد كان شعورًا رائعًا”.

كما تم اختيار اللاعب الشاب توماس نسبيت، 13 سنة، الذي سبق له المشاركة في مدارس السيتي لكرة القدم لمدة تسع سنوات، للتدريب مع نادي مانشستر سيتي في استاد الاتحاد في مانشستر، من خلال برنامج اللاعب الموهوب، وهو يبين كيف ساهمت هذه التجربة في تطوير مستواه بشكل عام.

يقول توماس: “تمكنت من الذهاب والتدرب مع الفريق في أكاديمية مانشستر خلال الصيف الماضي، وكانت فرصة عظيمة بالنسبة لي. لقد كان من المفيد حقًا أن أشارك في التدريبات والمباريات في مدينة مانشستر، ولا شك أن مشاهدة الملاعب والمرافق حفزتني بقوة لتطوير أدائي في اللعب. ومن أجل تحقيق المعايير المطلوبة، يجب مواصلة التقدم من أجل الوصول إلى أعلى مستوى”.

“ما أحبه هو أن المدربين يتحدوننا جميعًا بطرق مختلفة، وهناك دائمًا جو رائع في التدريب، فنحن نعمل دائمًا بجد ولكننا نمضي أوقاتًا مميزة في المرح في الوقت نفسه”.

بدوره صرح جويسيج موخيرجي، رئيس وحدة البطاقات المصرفية ورئيس وحدة تطوير الأعمال العالمية للأفراد في بنك أبوظبي الأول(FAB) : “يسرنا إطلاق هذه الشراكة مع مدارس السيتي لكرة القدم من أجل إتاحة فرصة فريدة للاعبين الموهوبين من الشباب في الإمارات، ومساعدتهم على تطوير مواهبهم وتحقيق أحلامهم. يتطلع بنك أبوظبي الأول للعمل ضمن هذه الشراكة مع مدارس السيتي لكرة القدم في هذا المشروع الذي نرى أن يحظى بأهمية بالغة للاعبين الشباب الطموحين، تماشيًا مع جهودنا المستمرة لدعم مجتمعاتنا”.

يتوفر برنامج اللاعب الموهوب للأولاد تحت 12 سنة (من 11 إلى 12 سنة) وتحت 14 سنة (من 13 إلى 14 عامًا). ومن أجل الحصول على فرصة ضمن هذا البرنامج يجب على اللاعبين تحميل مقطع فيديو يعرض مهاراتهم الخاصة بكرة القدم على الرابط التالي https://www.mancity.com/talented-player-program.

مقالات ذات صلة

إغلاق