الاقتصاد

BMW تعلن عن دعم المفتاح الرقمي لهواتف آيفون.

ميونخ- مني خليل

أعلن مؤتمر آبل العالمي للمطورين، أن BMW اصبحت أول شركة مصنعة للسيارات تتيح لعملائها إمكانية استخدام هاتف آيفون باعتباره مفتاح سيارة رقمي بالكامل.

وكانت BMW أول من قام بدمج جهاز iPod في سياراتها، وأول من قدم جهاز CarPlay اللاسلكي، والآن اصبحت أول من يقدم الدعم لمفتاح BMW الرقمي المخزن بأمان في محفظة آبل ضمن هواتف آيفون.

مفتاح BMW الرقمي في هاتف آيفون

سيتيح مفتاح BMW الرقمي القادم ضمن هاتف آيفون للعملاء إمكانية النقر لفتح الجهاز والقيام بكل سهولة بوضع هاتف آيفون في علبة الهاتف الذكي والضغط على زر البدء. يمكن إعداد المفتاح الرقمي من خلال تطبيق BMW Smartphone. ويمكن لمالك السيارة أيضًا مشاركة الاستخدام مع ما يصل إلى 5 أصدقاء مع خيار الإعدادات القابلة للتعديل في السيارة للسائقين الشباب والذي يقيد السرعة القصوى، وقوة السيارة، والحد الأقصى لصوت الراديو، وغير ذلك من المزايا. يمكن إدارة الإعدادات من داخل السيارة ومن محفظة آبل.

تشمل الميزات الإضافية للمفتاح الرقمي الجديد، التخزين في شريحة تأمين العناصر في هاتف آيفون، والوصول إليه من خلال محفظة آبل، احتياطي الطاقة لجهاز iPhone حيث ستظل مفاتيح السيارة تعمل لمدة تصل إلى خمس ساعات إذا تم إيقاف تشغيل iPhone بسبب انخفاض البطارية ، القدرة على مشاركة الوصول مع ما يصل إلى 5 أصدقاء عبر iMessage

· توافق مع ساعة آبل

BMW المساهم الرئيسي في معيار المفتاح الرقمي

سارعت مجموعة BMW إلى التعرف على إمكانات الهواتف الذكية لتكون مفاتيح رقمية – إذا استخدمت بشكل صحيح. يساهم اعتماد المفتاح الرقمي في تسهيل الاستخدام وزيادة الأمان والتوافر في طرازات الهواتف الذكية، والتي كانت جميعها أساسية ضمن استراتيجية مجموعة BMW للمفتاح الرقمي منذ البداية. تعمل كل من آبل وBMW بشكل وثيق مع تحالف Car Connectivity Consortium للمضي قدمًا في وضع المعايير العالمية. وقد تم إصدار مواصفات المفتاح الرقمي 2.0 لـميزة NFC في مايو 2020 في حين أن الجيل التالي من المفتاح الرقمي عن طريق تقنية النطاق فائق العرض Ultra-Wideband قد بدأ استخدامه بالفعل.

توفر واسع النطاق لموديلات BMW وiPhone

يسر BMW الإعلان عن توفر المفتاح الرقمي لهواتف iPhone في 45 دولة لمجموعة كبيرة من الطرازات: 1 و2 و3 و4 و5 و6 و8 وX5 وX6 وX7 وX5M وX6M وZ4، في حال تم تصنيعها بعد 1 يوليو 2020. وستكون طرازات آيفون المتوافقة هي iPhone XR أو iPhone XS أو الأحدث وApple Watch Series 5 أو الأحدث.

كما أعلنت BMW وآبل في مؤتمر آبل العالمي للمطورين أيضًا عن ميزة جديدة ستجعل من السهل على مستخدمي CarPlay أن يأخذوا سيارات BMW الكهربائية في رحلات أطول من خلال الوضع بعين الاعتبار مواقع الشحن بشكل تلقائي. ويمكن للسائقين التخطيط لرحلتهم مسبقًا على جهاز iPhone الخاص بهم أو ببساطة الدخول إلى وجهتهم من خلال Apple CarPlay عند دخولهم السيارة؛ وفي كلتا الحالتين، ستختار خرائط آبل المسار الأمثل بناءً على النطاق الكهربائي ومواقع محطات الشحن على طول الطريق. ستتوفر هذه الميزة السلسة والبسيطة أولاً لسيارات BMW في سيارة BMW i4 الكهربائية بالكامل التي سيتم إطلاقها العام المقبل.

مقالات ذات صلة

إغلاق