الرياضة

تصريحات جوارديولا وكلوب بعد قمة البريميرليغ

 

الرياض ـ حسن عواجي

علّق يورجن كلوب مدرب ليفربول وبيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، على المباراة التي جمعت الفريقان مساء الخميس في قمة الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

وكان ليفربول تلقى هزيمة قاسية على يد السيتي برباعية نظيفة، في مفاجأة لم يكن يتوقعها أغلب مشجعي الفريقين.

جوارديولا وصف ليفربول بأنه أفضل فريق واجهه في مسيرته ينفذ أسلوب الضغط المتقدم، قائلاً: “إنه أفضل فريق واجهته في حياتي في تنفيذ الضغط المتقدم، فهم يمتلكون القوة والسرعة وإمكانية التعامل بقوة مع أي منافس”.

وأضاف: “لقد تغلبنا على الأبطال، إنهم فريق استثنائي، نحن شجعان للعب، وهم كذلك”.

وتابع: “فريقي يعجبني في كل مباراة، حاولنا لعب كرة القدم والمخاطرة، ليفربول هو أفضل فريق واجهته في حياتي عندما يتعلق الأمر بالضغط العالي، تحلينا بالشجاعة للعب في المساحات الضيقة”.

وعن وقوف لاعبو السيتي في ممر شرفي للاعبي ليفربول، قال: “إنه أمر مهم، إذا نظرت لـوجوه لاعبي ليفربول سترى مدى تركيزهم، حتى أنهم لم يشكروكنا من شدة تركيزهم”.

واختتم: “لقد شربوا الكثير من الخمور خلال هذا الأسبوع ولكنهم وصلوا إلى هنا بدون خمور في دمهم ولهذا السبب حصلنا على الكثير من الفرص”.

وعلى الجانب الآخر، وصف مدرب ليفربول يورجن كلوب فريق مانشستر سيتي بأنه لا يُصدق، مؤكدًا إنه لا يستطيع أن ينتقد لاعبيه عقب الهزيمة بسبب افتقارهم إلى الرشاقة.

وقال كلوب بعد المباراة: “لقد كانوا أسرع منا، ونحن افتقدنا للانسياب والسيولة خلال المباراة، أمام مانشستر سيتي سيكون لديك مشاكل كبيرة، لقد سنحت لنا بعض الفرص، كانت لدينا ولم نحسن استغلالها وعلينا تقبل النتيجة”.

وتابع: “السيتي يستحق الفوز بنسبة 100%، إذا كان هناك فريق قادر على سحقنا بتلك الطريقة، فهو في الأرجح فريق مانشستر سيتي”.

وأضاف: “كانت هناك لحظات كنا قريبين فيها من إنجاز شيء في المباراة، لكنهم استغلوا أخطائنا، ولم نستغل نحن أخطائهم”.

وأكمل: “لم تكن النتيجة جيدة، ولم أكن أريد الخسارة. كنت أرغب في رؤية فريقي وهو يسير في الاتجاه الصحيح. رأيت ذلك، كان ينبغي علينا تغيير النتيجة”.

واختتم تصريحات: “مانشستر سيتي فريق لا يُصدق، لقد رأيت موسمهم، لم يلعبوا أي مباراة بشكل سيء”.

مقالات ذات صلة

إغلاق