المحليات

تدشين مبادرة ” حماية ” في أهم ستة مواقع مختلفة بالمدينة المنورة

 

المدينة المنورة – عبدالرحمن الخياط – المركز الإعلامي

دشنت مبادرة ” حماية ” في أهم ست مواقع استراتيجية مختلفة بالمدينة المنورة وهي إحدى مبادرات ” خير المدينه ” التي تحظى برعاية وإهتمام ودعم من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة. وذلك بحضور المدير التنفيذي والمتحدث الرسمي للمبادرة الأستاذ مشعل بن ياسين التهامي بمشاركة عدد من ممثلي الجهات الحكومية، وذلك وسط تفاعل كبير من الفرق التطوعية المشاركة. وشهدت ست مواقع هي: ممشى العباس، والراشد مول، والنور مول، والمنار مول، والعالية مول، وطريق سلطانة، والتي شارك فيها قرابة ٣٠٠ متطوع ومتطوعه مؤهلين ومدربين للعمل الميداني، وبساهمة العديد من الجهات الرسميه منها الأمانه والهلال الأحمر والمرور والشرطة والصحة ونماء المنورة.

وأوضح ” التهامي” للمركز الإعلامي أن المبادرة تميزت بالإعداد المسبق والتخطيط لإختيار المواقع المستهدفة والتنظيم والتنسيق مع الجهات المعنية وذات العلاقة لإظهار العمل بشكل تكاملي وأيضاً التدريب والإعداد الجيد للمتطوعين من خلال كورس متكامل من ثلاث دورات معتمدة منها إثنتان ” صحية ” وأخرى “سلوكية “، وذلك لتنفيذ مبادرة ناجحة ذات أثر كبير لنصل إلى ” الصفر ” قريباً. ومشيداً بالدور الكبير والبناء من الجهات الرسميه الداعمة ومنفذيها من المتطوعين والمتطوعات شاكراً للجميع لتفاعلهم وحرصهم الدؤوب لخدمة طيبة الطيبة ومواطنيها والمقيمين بها، مضيفاً أن مبادرة ( حماية ) تهدف إلى تعزيز الإجراءات الإحترازية من خلال توعية وتثقيف المواطنين والمقيمين على أهمية التباعد الإجتماعي والحرص والوقاية من جائحة كورونا بإتباع التعليمات الصحية والإجراءات الوقائية في أماكن التجمعات العامة من خلال مشاركة الفرق التطوعيه.

والجدير بالذكر أن المبادرة وجدت تفاعلاً كبيراً وإستحسان من المواطنين والمقيمين، شاكرين ومقدرين جميع المشاركين القائمين عليها على جهودهم المباركة

ومن جانبه ذكر ” التهامي ” بأن العدد المتوقع للمتطوعين كان من ٢٠٠ الى ٣٠٠ شخص حيث بلغ العدد إلى هذا اليوم أكثر من ١٢٠٠ متطوع ومتطوعة مسجلين عبر المنصة الإلكترونية.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق