الرياضة

حلم الوحداويين الاسيوي بات اقرب من اي وقت مضى

الرياض ـ حسن عواجي

يسير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة نحو حقبة تاريخية جديدة, منذ صعوده الأخير (قبل موسمين) إلى دوري المحترفين.

صعود الوحدة هذه المرة مختلف تماما, إذ يبدو سقف طموح الوحداويين أعلى , وأهدافهم أكبر.

ويعيش الوحداويون برئاسة الرئيس الشاب سلطان أزهر حلما تاريخيا يتمثل في إمكانية حجز معقد في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا , إذ يحتل الفريق حاليا المركز الثالث في سلم ترتيب فرق الدوري والذي تبقى منه 8 جولات.

وبالنظر إلى مسيرة الفريق منذ صعوده الأخير, نجد أن الوحداويون يسيرون بخطى متوازنه نحو إعادة النادي لمنصات التتويج من جديد بعد غياب طويل.

ولعل التغييرات الفنية المتكررة هي أبرز مشاكل الوحدة والتي قد تعيق تقدمه نحو تحقيق أهدافه, إذ تولى تدريب الفريق في موسمين فقط (5 مدرين) آخرهم المدرب الأوروغوياني دانييل كارينيو.

ولعب الوحدة في دوري المحترفين منذ صعوده الأخير 52 مباراة كسب منها 25 مباراة, وخسر 21 مباراة, وسجل مهاجموه 76 هدفا, واستقبل 69 هدف.

حلم الوحدة الآسيوي بات أقرب من أي وقت مضى, لكن الأمر (غير مضمون) ويحتاج لجهد مضاعف خصوصا من اللاعبين, إذ يجد الوحدة منافسة شرسة من منافسه المباشر على المركز (الأهلي) وكذلك الفيصلي والتعاون والرائد.

ويملك الوحدة 39 نقطة في المركز الثالث, متقدما بـ نقطتين فقط على الأهلي (الرابع) و 4 نقاط عن الفيصلي (الخامس) و 6 نقاط عن قطبي بريدة (التعاون والرائد), مع بقاء 8 جولات على ختام الموسم.

ويستعد الوحدة لسلسلة مباريات “من الوزن الثقيل” عند استئناف الموسم في الرابع من أغسطس المقبل.

وسيلعب الوحدة في مبارياته المتبقية من الدوري مع كل من: الشباب, الرائد, النصر, العدالة, التعاون, الفيصلي, الهلال, الحزم (على التوالي).

مقالات ذات صلة

إغلاق