المحليات

مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز توقع شراكة استراتيجية لدعم ” إيسيسكو”

كتبت-مني السيد
A- وقعت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز و المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة / إيسيسكو/ اتفاقية شراكة استراتيجية لإنشاء “صندوق حمدان بن راشد آل مكتوم لدعم الإيسيسكو” .
وقع الاتفاقية – على هامش المؤتمر الاستثنائي الافتراضي لوزراء التربية والتعليم في الدول الأعضاء بالإيسيسكو الذي انطلق تحت عنوان “المنظومات التربوية في مواجهة الأزمات وحالات الطوارئ ” كوفيد 19″ – كل من معالي حسين إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ممثلا عن مؤسسة حمدان التعليمية والدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة الإيسسكو.

تهدف الاتفاقية إلى وضع الإطار المرجعي والأسس المبدئية بشأن اتفاق الطرفين على تفعيل التعاون والشراكة البناءة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة في مجال التعليم .

و اتفق الطرفان على التعاون للمساهمة في دعم جودة التعليم وتعزيزها في الدول الإسلامية وحددت الاتفاقية الجوانب المؤسسية للتعاون وتفاصيل المشروعات والمبادرات الحالية والمستقبلية.

من جهته أكد معالي حسين إبراهيم الحمادي أن الاتفاقية ثمرة جهد وشراكة استراتيجية ممتدة بين مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز ومنظمة الإيسسكو ترمي إلى بناء الإنسان ورعاية الموهوبين والمبتكرين في العالم الإسلامي، والارتقاء بجودة التعليم وإعداد أجيال متسلحة بالعلم والمهارات الضرورية و الممكنات كافة من أجل مساهمتهم في رسم ملامح مستقبل مزدهر للأمة.

و قال معاليه: ” نسعى بالتعاون مع منظمة الإيسسكو إلى تعزيز مبادرات التميز التعليمي ورعاية الموهوبين والمبتكرين، والتوسع في الشراكات الإقليمية والعالمية من أجل مواكبة المستجدات العالمية والنهوض بالتعليم إلى آفاق التحديات التي تواجهها المجتمعات، فالمعرفة قوة وجودة المعرفة تفوق وريادة”.

و أعلن الحمادي إطلاق الدورة الثانية لجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم – الإيسيسكو للتطوع في تطوير المنشآت التربوية في دول العالم الإسلامي /2020-2021/ مع تخصيص هذه الدورة للتصدي لوباء كورونا المستجد /كوفيد-19/.

و تضمنت الاتفاقية إنشاء صندوق عام مخصص يطلق عليه “صندوق حمدان بن راشد آل مكتوم لدعم الإيسيسكو”، يطور الطرفان بالتضامن من خلاله مشروعات تهدف لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة للطرفين في مجال التعليم.

و تنص الاتفاقية على تبادل الطرفين الأفكار والوثائق والمعلومات العامة وتحديد مشروعات ملموسة للتعاون بما يحقق المصالح المتبادلة لكليهما.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق