المحليات

السيارات الذكية من أسواق فورد المباشرة: التنظيف والتعقيم والتطهير

وكالات – مني خليل

تم بناء كل فورد على مستوى عالٍ – من سياراتها الصغيرة إلى سيارات الدفع الرباعي الكبيرة والشاحنات الشاهقة – ولكن تصميماتها الأنيقة وتقنيات السلامة المتقدمة ومساعدة السائق ، أو حتى هيكل سبائك الألمنيوم عالي القوة F-150 ، لن يحميك من الجراثيم المنتشرة للفيروس. أثناء الالتزام بأي من عمليات الإغلاق أو حظر التجول أو العمل من المنزل ، فلماذا لا تستغرق بعض الوقت لتنظيف وتعقيم وتطهير السيارة من الداخل.

معرفة الفرق
التنظيف النظيف يزيل الجراثيم بالصابون والماء ، لكنه لا يقتلها. التعقيم يقلل من عدد الجراثيم ويقتل البكتيريا ، وبالتالي خطر انتشار العدوى. تعقيم يستخدم مواد كيميائية لقتل البكتيريا والفيروسات والفطريات ، مما يكمل التنظيف والتعقيم.

ما الذي
تستخدمه تقدم Motorcraft مجموعة كبيرة من منتجات التنظيف المتوفرة لدى وكيل فورد المحلي أو مركز خدمة فورد ، وكلها آمنة لمقصورة سيارتك. تأكد من اختيار رذاذ مطهر. تحتوي منتجات التنظيف المنزلية على مكونات مثل المبيض والأسيتون والكلور والأمونيا ، والتي سوف تتلف المواد الداخلية وطلاء سيارتك. لتطهير سيارتك إلى المستوى التالي ، قم بشراء مبيد جراثيم مطهر.

كيفية الاستخدام
عند التنظيفباستخدام منتجات تفصيلية ، لا ترش مباشرة على الأسطح مثل لوحة العدادات. رش المنتجات في منشفة من الألياف الدقيقة ثم ضعها على السطح. بينما كنت في ذلك ، خذ الأوساخ من المقاعد القماشية والبطانة مع مكنسة سريعة. إذا كان بإمكانك الوصول إلى فراغ رطب باستخدام الشامبو ، فسيحقق نتائج أفضل. ولا تنس غسلًا سريعًا للأسطح الخارجية التي يتم لمسها بانتظام ، وخاصة مقابض الأبواب.

ماذا عن الجلود؟
جرب المنتج الذي تختاره – مرة أخرى ، خالٍ من المكونات الضارة مثل المبيض والأسيتون والكلور والأمونيا – في الجزء الخلفي من عجلة القيادة وانتظر تأثيراته حتى تتحقق. إذا لم يكن هناك بقع ، أو أي تلون على الجلد ، يمكنك الاستمرار في استخدام المنتج. تمامًا مثل استخدام المنتجات التفصيلية ، لا ترش على السطح ، ولكن قم بالرش في منشفة ميكروفايبر نظيفة وقم بتطبيق المنتج برفق.

تطهير
أنت الآن على استعداد لتطهير سيارتك. يمكن مسح الأسطح الصلبة مثل الأزرار والمقابض البلاستيكية بمسح مطهر خالٍ من المبيض أو رش رذاذ المطهر على قطعة قماش مجهرية. بالنظر إلى عدد المرات التي ربما تتفاعل فيها مع شاشة المعلومات والترفيه الخاصة بك ، سواء كانت شاشة تعمل باللمس تدعم SYNC أو خلاف ذلك ، اختر مسحًا إلكترونيًا غير سام لتنظيف الجهاز.

مكان الاستخدام
قد تبدو هذه القائمة واسعة النطاق ، لكنها ليست شاملة بأي حال من الأحوال. يجب محو أي شيء تجد نفسك تلمسه طوال اليوم ، ومكان جيد للبدء هو التفكير في أول شيء تلمسه عند اقترابك من فورد ، إلى آخر شيء عندما تلمسه قبل الخروج.

مفتاح فوب
مقبض الباب الخارجي
مقبض باب داخلي
أزرار القفل وفتح وإطلاق الباب الداخلي
حزام الأمان ومشبك حزام الأمان. قم أيضًا بتضمين زر التحرير!
زر التشغيل أو منطقة الإشعال
مرآة الرؤية الخلفية ، وأزرار المرآة الجانبية التلقائية
أزرار التدفئة والتهوية وتكييف الهواء
أزرار ومقابض الراديو أو شاشة اللمس SYNC
محدد العدة
ذراع فرامل اليد
عجلة القيادة وأزرار مثبتة على عجلات
إشارة و ممسحة ساق
المصابيح الأمامية مقبض
الكونسول الوسطي وحاملي الأكواب
تطهير مناطق أخرى

أزرار النافذة
مقبض دوار 4WD أو نظام إدارة التضاريس (TMS)
مقبض صندوق القفازات
تحرير الباب الخلفي / هاتش وزر إغلاق الطاقة
أزرار الصف الثالث قابلة للطي كهربائياً
غطاء الوقود
بعد الانتهاء من تنظيف وتطهير سيارتك فورد ، تأكد من غسل يديك جيدًا. إذا كان تطهير سيارتك يبدو مخيفًا للغاية بالنسبة لك ، ومع ذلك ، يمكنك دائمًا زيارة متجر التفاصيل بالقرب منك ، أو الاتصال بمركز خدمة فورد المحلي للحصول على المساعدة.

مقالات ذات صلة

إغلاق