الرياضة

بطل الشتاء في الدوريات الكبرى بطل الدوري مقترح سينتج عنه مفاجآت عديدة

متابعات ـ حسن عواجي

لا صوت يعلو فوق صوت فيروس “كورونا” المُتفشي في أغلب أنحاء العالم، وتوقف على إثره العديد من الأنشطة والمجالات أبرزها المجال الرياضي.

الاتحادات الأوروبية لكرة القدم كانت قد قررت تأجيل الدوريات الكبرى حتى الشهر المقبل وذلك في إطار مكافحة انتشار الفيروس.

لكن ما الحل إذا استمر الوضع الحالي كما هو عليه؟، العديد من التقارير في مختلف الصحف الأوروبية أشارت إلى أن فكرة استئناف النشاط الكروي في شهر أبريل المقبل حتى الآن تبدو مجهولة في ظل انتشار هذا الوباء.

ومن ضمن المقترحات المُقدمة لإنهاء الدوريات الأوروبية، هو اعتبار أبطال الشتاء هم أبطال الدوريات الخمس الكبرى.

وفي حال تطبيق هذا المقترح فمن سيكون بطل الدوريات الخمس الكبرى؟، دعونا نتعرف عليهم:

– الدوري الإنجليزي:

فريق ليفربول أنهى الدور الأول في صدارة ترتيب البريميرليغ برصيد 55 نقطة من 19 مباراة، وبالتأكيد فإن هذا المقترح سيصب في مصلحة الريدز وينقذ جماهير الفريق التي ستعيش حالة من الحزن الشديد إذا تم إلغاء الموسم الحالي، بعدما أصبح ليفربول على بُعد خطوات قليلة من حصد اللقب الغائب عن الفريق منذ 30 عامًا.

– الدوري الإسباني:

نادي ريال مدريد هو أكثر المتضررين من هذا المقترح، ولما لا فهو استطاع الفوز على غريمه التقليدي برشلونة في الكلاسيكو الماضي واستعادة صدارة الليغا مجددًا بـ58 نقطة وبفارق نقطتين عن البارسا صاحب المركز الثاني.

وإذا تم تطبيق المقترح، فيمكن اعتبار برشلونة هو بطل الدوري مثلما توج بطلاً للشتاء، حيث أنهى الدور الأول في صدارة جدول الترتيب برصيد 39 نقطة.

– الدوري الإيطالي:

على الرغم من تصدر يوفنتوس حاليًا لجدول ترتيب الكالتشيو برصيد 63 نقطة، إلا أن هذا الموسم شهد فريق إنتر ميلان صحوة كبيرة، ونجح في خطف لقب بطل الشتاء من السيدة العجوز، حيث أنهى الانتر عام 2019 متصدرًا للدوري برصيد 42 نقطة، متساويًا مع يوفنتوس صاحب المركز الثاني لكن فارق الأهداف لصالح الانتر.

– الدوري الألماني:

من المعروف في الأعوام الماضية أن بايرن ميونيخ دائمًا يكون متصدرًا للدوري الألماني الممتاز، وحتى إن كان هناك منافسون أقوياء فإنه يتوج بالبطولة في النهاية.

النادي البافاري حاليًا متصدر ترتيب البوندسليغا برصيد 55 نقطة وبفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه وهو بوروسيا دورتموند، إلا أن لايبزيج قدم مجهودًا مميزًا خلال الدور الأول واستطاع أن يتوج بطلاً للشتاء بتصدره جدول الترتيب بـ37 نقطة، وإن تم تطبيق المقترح فتنكسر سلسلة فوز البايرن بالدوري التي استمرت 7 أعوام متتالية، ويتوج لايبزيج بطلاً للبوندسليغا لأول مرة في تاريخه.

– الدوري الفرنسي:

كعادة الدوري الفرنسي فإن باريس سان جيرمان مازال متربعًا على صدارة الترتيب حاليًا برصيد 68 نقطة، ولن يتأثر النادي الباريسي بهذا المقترح لإنه كان محتلاً الصدارة بنهاية الدور الأول بـ45 نقطة من 18 مباراة.

مقالات ذات صلة

إغلاق