المحليات

أمانة جازان تواصل حملاتها التوعوية واليوم في صبيا

صبيا : سالم جيلان

تثقيف المجتمع بالآفات والأوبئة وطرق مكافحة انتشار العدوى مهمة عظيمة تمارسها الجهات الصحية والرقابية من خلال جولات مكثفة ويقوم على تنفيذها ميدانيًا مختصين في هذا المجال .

*أمانة جازان والدور التوعوي والرقابي *

أمانة منطقة جازان وانطلاقًا من واجبها الديني والوطني وارتباطًا بميثاق الصحة البيئية العالمية لحماية المجتمعات والحفاظ على نظافة طعامهم وشرابهم ولباسهم نفذت الأمانة حملة توعوية تثقيفية صحية احترازية في كافة محافظات مناطق جازان تشمل المولات التجارية وأسواقها الغذائية والمطاعم وصوالين الحلاقة وكافة المحلات التابعة للرقابة الصحية البلدية وذلك لمكافحة انتشار وتفشي ” فيروس كورونا ” والذي اجتاح العالم وتسبب في حالة من الرعب والهلع في كافة دول العالم … في مثل هذه الظروف تظهر وتتجلى قدرات كل جهة في محاربة انتشار مثل هذا الوباء وتتظافر الجهود مع الدولة لمكافحة الفيروس بعد توفيق الله والحد من انتشاره.

*الحملة في صبيا *

انطلقت الحملة عصر السبت ١٩ رجب ١٤٤١هـ الموافق ١٤مارس ٢٠٢٠م من أمام مبنى بلدية محافظة صبيا بتواجد فريق الأمانة بقيادة الدكتور علاء حكمي وتواجد مدير صحة البيئة في بلدية صبيا الدكتور موسى السبعي وكافة موظفي قسم صحة البيئة وقسم الخدمات لنشر الوعي على أوسع نطاق في أرجاء محافظة صبيا المترامية الأطراف.

*عثيم السروات أول محطات الحملة *

السروات مول والعثيم ماركت تحديدًا كان أول محطات الحملة ومنه انطلقت بقية الفرق وتوزعت على حسب اتجاهات الطرق الرئيسية لتثقيف المحلات ومرتاديها بآلية وكيفية اتباع إرشادات الوقاية من “فيروس كورونا ” بعون الله وتوفيقه .

*كلمة مشرف الحملة ” علاء حكمي ” *

التقت الصحيفة بقائد الحملات المكلف من أمانة جازان الدكتور علاء حكمي والذي تحدث للصحيفة بإيجاز فقال : حسب توجيهات أمين أمانة منطقة جازان فإن هذه الحملات بدأت بالأمس من منطقة جازان مرورًا بمحافظة أبوعريش وصولًا لمحافظة صبيا وسوف تستمر في كافة المحافظات لنشر الوعي وتثقيف أصحاب المحلات والمطاعم وكافة المجتمع بطرق الوقاية الاحترازية لمكافحة تفشي وانتشار ” كورونا ” في ظل ماتوفره حكومة المملكة من دعم لهذه الجهات سواءً الصحية أو البلدية.

*قانعة والدور الإعلامي في الحملة *

كما تحدث مسؤول العلاقات العامة في بلدية صبيا الأستاذ صالح قانعة عن الحملة والتي واكبها حضور وتواجد إعلامي كبير على مستوى محافظة صبيا فقال : نسعى لنشر ثقافة الوعي بين الناس في المجتمعات وكذلك نأمل تداول هذه الثقافة وذلك من خلال المشاركة الإعلامية لكي تتسع دائرة انتشار الحملة التوعوية والتثقيفية الاحترازية ليستوعب الناس أهمية أخذ الاحتياطات لتجنب هذا الوباء بعون الله…. وقد أكَّد آل قانعة بأن الحملة ليست بداية ولن تكون لها نهاية فالدور الرقابي والمتابعة من قبل مسؤولي ومراقبي صحة البيئة مستمر وممتد وسيبقى للإشراف والمتابعة على توعوية المحلات والمطاعم وتنفيذ الاشتراطات الصحية قبل انتشار الوباء وأثناء توسعه وبعد مكافحته والقضاء عليه بعون الله.

مقالات ذات صلة

إغلاق