الرياضة

مواجهات ذهاب دور الـ16 من الدوري الأوروبي وفرص صعود كل فريق

متابعات ـ حسن عواجي

حجز 16 ناديًا مقاعدهم في دور ثمن النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، بعد نهاية دور الـ 32، والذي شهد العديد من المفاجآت أبرزها خروج آرسنال الإنجليزي وأياكس الهولندي.

ونستعرض معكم مواجهات ذهاب دور الـ16 وفرص صعود كل فريق:

– إشبيلية × روما

فريق الذئاب في مواجهة صعبة أمام إشبيلية، حيث ستقام مباراة الذهاب على ملعب “رامون سانشيز” معقل النادي الإسباني، وسيحاول إشبيلية استغلال عامل الأرض والجمهور والفوز بنتيجة عريضة تريحه في مباراة العودة في إيطاليا.

آينتراخت فرانكفورت × بازل

بعد تسجيله 4 أهداف على أرضه في ذهاب دور الـ32، سيحاول آينتراخت الألماني تكرار الفوز ولكن هذه المرة أمام بازل الضيف والذي فاز على أبويل في الدور السابق ذهابًا وإيابًا

لاسك لينز × مانشستر يونايتد

فريق لاسك في موقف لا يحسد عليه، النادي النمساوي يأمل في حدوث المفاجأة والتأهل على حساب العملاق مانشستر يونايتد، بينما تبدو المواجهة سهلة للشياطين الحمر.

إسطنبول باشاك شهير × كوبنهاجن

بعد تأهل إسطنبول باشاك المثير على حساب سبورتينج لشبونة، سيواجه فريق كوبنهاجن الدنمارك، ويأمل الفريق التركي في الفوز على نظيره الدنماركي بنتيجة تسهل مهمته في مباراة الإياب، بينما سيحاول كوبنهاجن في تحقيق نتيجة إيجابية إما بالفوز أو التعادل على أقل تقدير.

انتر ميلان × خيتافي

خيتافي في مهمة صعبة على الأراضي الإيطالية عندما يواجه انتر ميلان على ملعب سان سيرو، ويأمل الفريق الإسباني في تكرار المفاجأة بعدما صعد على حساب أياكس الهولندي، أما الانتر فيحاول الاستمرار في طريق الانتصارات نحو المباراة النهائية والفوز بالبطولة.

فولفسبورج × شاختار دونيتسك

مباراة الذهاب ستقام على ملعب “فوكسفاجن أرينا” معقل فولفسبورج، وسيحاول شختار تحقيق التعادل في مباراة الذهاب على أمل الفوز بنتيجة تسمح له بالتأهل في مباراة الإياب على أرضه ووسط جماهيره.

أوليمبياكوس × ولفرهامبتون

بعدما تأهل على حساب أرسنال في مفاجأة مثيرة، سيحاول أوليمبياكوس تكرار الفوز على ولفرهامبتون مستغلاً عامل الأرض والجمهور في مباراة الذهاب.

جلاسكو رينجرز × باير ليفركوزن

باير ليفركوزن في مهمة قد تكون سهلة أمام جلاسكو رينجرز بالرغم من أن مباراة الذهاب ستقام على ملعب ” ايبروكس ستاديوم”، إلا أن النادي الألماني هو المرشح الأقوي للعبور إلى الدور القادم.

الجدير بالذكر أن مباريات دور الـ16 من البطولة ستُقام خلال الشهر الجاري، حيث تقام مباريات جولة الذهاب يوم 12 مارس، على أن تقام مباريات الإياب في التاسع عشر من الشهر نفسه.

مقالات ذات صلة

إغلاق