الرياضة

مبابي أغلى لاعبي العالم.. وحلم زيدان الذي لم يتحقق

متابعات ـ حسن عواجي

يواصل كيليان مبابي تقديم الأداء الرائع هذا الموسم مع باريس سان جيرمان، ليتنبأ له الكثير من متابعي كرة القدم في العالم أن يصبح اللاعب الأفضل خلال السنوات المقبلة.

ويبلغ مبابي من العمر 21 عاماً، لذلك يعتقد الكثيرون أنه سيزيح الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي من عرش الأفضل في الكرة العالمية.

وساهم مبابي مع باريس سان جيرمان هذا الموسم في 47 هدفاً بعد تسجيل 30 هدفاً وتقديم 17 تمريرة حاسمة في 32 مباراة، ووصل معدل مساهمته في الأهداف إلى هدف كل 52 دقيقة وهو معدل رائع.

ويشكل مبابي ثنائياً ذهبياً مع النجم نيمار، حيث قال المدير الفني لباريس سان جيرمان توماس توخيل بعد مباراة ليون التي انتصر فيها فريق العاصمة الفرنسية بخمسة أهداف مقابل هدف واحد:”مبابي ونيمار يعطيان القوة لبعضهما البعض”.

وقدم نيمار 6 تمريرات حاسمة لمبابي هذا الموسم، بينما صنع النجم الفرنسي 3 أهداف للاعب البرازيلي.

ويعتبر كيليان مبابي أغلى لاعبي العالم من حيث القيمة السوقية، حيث بلغت قيمته 200 مليون يورو وفقاً لموقع ترانسفير ماركت.

ويسعى المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان للتعاقد مع كيليان مبابي منذ ولايته الأولى مع الفريق، إلا أنه لم ينجح حتى الآن.

وقام رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز بتدعيم الفريق بإيدين هازارد الصيف الماضي إلا أن التعاقد مع مبابي يظل مستعصياً على ريال مدريد حتى الآن، وذلك في ظل رفض باريس سان جيرمان التفريط في اللاعب.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن مبابي لديه رغبة في الانتقال إلى ريال مدريد، وأوضحت التقارير أن النجم الفرنسي رفض تجديد تعاقده مع باريس سان جيرمان والذي ينتهي في صيف عام 2022 للضغط على إدارة النادي من أجل بيعه للنادي الملكي.

ويبدو أن النادي الفرنسي ينوي خوض معركة شرسة للمحافظة على مبابي، حيث يعتبر النجم الشاب أحد أعمدة نادي العاصمة الفرنسية، وهو ما جعل باريس سان جيرمان يرفض فكرة مشاركة مبابي في منافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو مع المنتخب الفرنسي الصيف القادم.

يُذكر أن مبابي فاز مع باريس سان جيرمان بلقبي دوري إلى جانب لقب واحد في السوبر الفرنسي وكأس فرنسا وكأس الدوري، كما فاز اللاعب بلقب دوري مع نادي موناكو، إلى جانب الفوز بلقب كأس العالم 2018 مع منتخب فرنسا.

مقالات ذات صلة

إغلاق