الرياضة

برونو فيرنانديز- صفقة مانشستر يونايتد الرابحة التي أعادت لأذهان الجماهير صورة سكولز

متابعات ـ حسن عواجي

يقدم برونو فيرنانديز أداءً رائعاً مع مانشستر يونايتد منذ انضمامه إلى الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادماً من سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

وأضاف فيرنانديز القوة والتوازن إلى خط وسط مانشستر يونايتد الذي عانى بسبب الإصابة الطويلة للفرنسي بول بوغبا والتي أعقبت تراجع كبير في مستوى اللاعب الفرنسي، وعانى الشياطين الحمر في وجود أسماء مثل فريد، أندرياس بيريرا، نيمانيا ماتيتش، سكوت ماكتوميناي.

ويجيد برونو فيرنانديز لعب الأدوار الهجومية والدفاعية في وسط الملعب، حيث استخدمه سولشاير بجوار فريد في مركز الارتكاز الدفاعي، كما قام باسخدامه خلف المهاجمين.

ويجيد اللاعب البرتغالي التسديد من مسافات بعيدة، كما أنه متخصص في تنفيذ ركلات الترجيح ليحل مشكلة كان يعاني منها مانشستر يونايتد الذي أهدر لاعبوه 4 ركلات جزاء في البريميرليغ هذا الموسم قبل قدوم فيرنانديز.

ولعب فيرنانديز 6 مباريات مع مانشستر يونايتد منذ انضمامه إلى الفريق، وتمكن من تسجيل 3 أهداف وتقديم تمريرتين حاسمتين في 434 دقيقة شارك خلالهم ليصل معدل مساهمته في الأهداف إلى ما يقرب من هدف كل 87 دقيقة.

ويشبه العديد من المحللين والجماهير برونو فيرنانديز بنجم وسط مانشستر يونايتد السابق بول سكولز، وهو ما اتفق معه المدير الفني للفريق سولشاير وقال: “فيرنانديز هو لاعب الوسط الهجومي الذي كنا نحتاج إليه، إنه مثل فيرون وسكولز”.

وأشاد سكولز بفيرنانديز وقال إنه يمكنه صناعة التاريخ مع مانشستر يونايتد، موضحاً أنه قد يكون أسطورة مثل إيريك كانتونا وواين روني.

ولعب سكولز في صفوف مانشستر يونايتد طوال مسيرته خلال الفترة من 1993 حتى عام 2013، وشارك مع الفريق في 709 مباراة، وتمكن من تسجيل 152 هدفاً وتقديم 73 تمريرة حاسمة، وأحرز 25 لقباً مع مانشستر يونايتد.

وشبه مدافع مانشستر يونايتد السابق ياب ستام فيرنانديز بسكولز موضحاً أن الثنائي يجيدان التسديد من مسافات بعيدة إلى جانب تمتعهما بدقة التمريرات.

ومن المنتظر أن يشكل فيرنانديز ثنائياً قوياً مع بول بوغبا عند عودة النجم الفرنسي من الإصابة، حيث سيشكلان قوة كبيرة في خط الوسط.

وانعكس أداء فيرنانديز على زملائه في خط الوسط، وهو ما ظهر جلياً في تطور مستوى فريد الذي كان محل انتقادات كبيرة قبل انضمام النجم البرتغالي إلى مانشستر يونايتد.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق